جلالة الملك يبعث برقية تعزية لعائلة الخليفة العام للطريقة التيجانية بالسنغال

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

سلم المستشار الملكي  عمر القباج، أمس السبت بتيواوان (شمال دكار)، برقية تعزية ومواساة من الملك محمد السادس، لعائلة الخليفة العام للطريقة التيجانية في السنغال، الراحل الشيخ أحمد تيديان سي المكتوم، الذي وافته المنية ليلة الأربعاء – الخميس المنصرم.

وسلم القباج الذي كان على رأس وفد مغربي، ومرفوقا بوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، وسفير المملكة بالسنغال، الطالب برادة، هذه البرقية للخليفة العام الجديد لتيجانيي السنغال، الشيخ عبد العزيز سي الأمين، وذلك خلال حفل ديني حضره العديد من أتباع عائلة سي، ومسؤولون سنغاليون والعديد من الأتباع الذين توافدوا على المسجد الكبير لتيواوان.

وبهذه المناسبة، تلا القباج برقية التعزية والمواساة التي بعثها الملك لعائلة الخليفة العام وللطريقة التيجانية ولمجموع الشعب السنغالي.

كما عبر الأمين العام الجديد للتجانيين في رسالة تليت باسمه من طرف سي منصور عضو عائلة تيدان سي، عن امتنانه لدعم الملك للطريقة التيجانية بالسنغال، و شكره عن إرسال الوفد الهام للتعزية.

 كما نوه  بالمبادرات الملكية القيمة للنهوض بالقارة الإفريقية، وعلى رأسها إنشاء مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة التي سمحت في الفترة الأخيرة باستقبال أعداد من الأئمة والدعاة لتكوينهم وتأهيلهم أكاديميا ومهنيا.

 وكان الشيخ أحمد تيديان سي المكتوم التيجاني توفي عمر يناهز 91 عاما. وكان الراحل يشغل مسؤولية خامس خليفة عام للطريقة التيجانية منذ رحيل سيرين محمدو منصور سي يوم 9 دجنبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *