دراسة حديثة تربط تناول الجوز بتحسن المزاج لدى الذكور

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

الملاحظ جورنال/الأناضول

فادت دراسة أميركية حديثة أجراها باحثون بجامعة نيومكسيكو، بأن تناول مكسرات الجوز ضمن النظام الغذائي يحسن مزاج الشباب الذكور.

وشملت الدراسة، التي نشرت في دورية “الجمعية الأميركية لتقدّم العلوم”، 64 طالبا تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عاما، وطلب منهم أن يتناولوا ثلاث شرائح من الخبز كل يوم لمدة 16 أسبوعًا.

وقام الباحثون بإدخال مكسرات الجوز إلى الخبز الذي يتناوله المشاركون لمدة ثمانية أسابيع، بينما تناول المشاركون الخبز دون مكسرات الجوز لمدة ثمانية أسابيع أخرى، وتم قياس الحالة المزاجية للشباب المشاركين مع نهاية كل فترة، حيث رصد معدلات التوتر، والاكتئاب، والغضب، والتعب، وقوة التحمل، والارتباك، لدى الشباب عبر استبيان.

فيما وجد الفريق، أن الحالة المزاجية للشباب تحسّنت عقب انتهاء الفترة التي تناولوا خلالها المخبوزات التي تحتوي على مكسرات الجوز، وبلغت نسب التحسن بـ 28 في المائة، كما لاحظ فريق البحث أن المكسرات حسّنت مزاج الشباب، لكن لم يطرأ أي تحسن على الحالة المزاجية للشابات.

وأوصى الباحثون الشباب بتناول من واحد إلى ثلاث أونصات من مكسرات الجوز يوميا (الأونصة تساوي 28 غرامًا) لتحسين الحالة المزاجية والصحة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *