صحف الخميس..تعليمات صارمة للأمن بحمل السلاح ورفع درجة الاستنفار..و الرجاء يهدد بمقاطعة البطولة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تناولت الصحف الوطنية في أعدادها الصادرة في عدد يوم الخميس ، جملة من الأخبار و التقارير الوطنية و الدولية .

تعليمات صارمة للأمن بحمل السلاح ورفع درجة الاستنفار

http://www.akhbarona.com/thumbnail.php?file=ferdi0_165358379.jpg&size=article_large

نستهل جولتنا في صحف الخميس من “المساء” ، إذ كشف مصدر لليومية أن المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني، تعليمات خاصة لجميع موظفي الأمن بمختلف رتبهم بضرورة حمل أسلحتهم الوظيفية إلى مقرات عملهم. وصدرت هذه التعليمات غير المسبوقة حتى لموظفي المصالح، الذين يشتغلون خارج الدوائر وولايات الأمن ومصالح الشرطة القضائية.

و حسب اليومية فقد أعلنت حالة استنفار في أوساط رجال الأمن، وأصبح عدد كبير من رجال الشرطة مجبرين على حمل أسلحتهم الوظيفية أثناء تنقلهم إلى مقرات عملهم.

وجاءت التعليمات الجديدة بعد أن وضع عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني، خطة تهدف إلى إعادة تكوين رجال الأمن، الذين لم يستعملوا أسلحتهم منذ مدة طويلة، حيث تمت إعادة تدريب المئات من موظفي الأمن وإعادتهم إلى المعهد الملكي للشرطة من أجل الخضوع لتكوين حول كيفية استخدام أسلحتهم.

جنرال جديد بسلاح الجوية الملكية

http://bienpress.com/wp-content/uploads/2014/04/avion-chasse-2014.jpg

نبقى مع “المساء” حيث كشف مصدر مطلع أن التغييرات لازالت مستمرة في صفوف ضباط كبار في الجيش وجنرالات، إذ بعد إعفاء جنرال بالقوات الجوية، ويتعلق الأمر ببوطالب مفتش القوات الجوية الملكية، تحدثت مصادر عن تعيين قائد قاعدة جوية مفتشا جديدا للقوات الملكية الجوية، ويتعلق الأمر بمولاي عبيد العلوي بهدف ضخ دماء جديدة بسلاح الجو والاستفادة من دراسات جديدة بمناهج جامعات مختصة في سلاح الجو.

وباشر الجنرال بوشعيب عروب، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، تغييرات مهمة بالحدود الشرقية مع الجزائر، لينتقل إلى المنطقة الجنوبية والتي ينتظر ضباطها تغييرات أعلنت في وقت سابق، إضافة إلى تغييرات أخرى مرتقبة في الهيكلة الداخلية للمؤسسة عبر إعادة النظر في دور قيادة المنطقة الجنوبية.

اعتقال مشعوذ يمارس الجنس مع متزوجة و ضجة بسبب فيديو لفتيات في حفل جنس

https://images.alwatanvoice.com/news/large/9998678677.jpg

ننتقل ليومية “الأخبار” إذ اعتقلت عناصر من الدائرة الأمنية السادسة بآسفي مشعوذا معروفا في حي دوار الرمل وهو متلبس بممارسة الجنس وفق طقوس الشعوذة مع سيدة متزوجة من بين زبوناته.

وكشفت معطيات ذات صلة أن الفرقة الأمنية، وبعد توصلها بشكاية من الزوج، اقتحمت، بأمر من النيابة العامة، منزلا يتخذه أحد المشعوذين للقيام بأعمال السحر، حيث جرى ضبطه في حالة تلبس مع سيدة متزوجة، وتبين بع التحريات الأمنية معها أنها مارست معه الجنس من أجل تمكينها من السيطرة على زوجها بعدما أقنعها بقدراته السحرية.

من جهة أخرى، خلق فيديو لحفل جنسي جماعي بأحد المنازل بمدينة آسفي ضجة كبرى بعد الانتشار الواسع لمقاطع إباحية على العديد من وسائط الاتصال، وحقق نسبب مشاهدة قياسية على “واتساب”، و”يوتيوب، و”فايسبوك”.

الرجاء يهدد بمقاطعة البطولة

http://ar.sport.le360.ma/sites/default/files/styles/image_la_une_on_home_page/public/assets/images/2016/06-reda/ENTR_OCSSS.jpg?itok=yP-HPBdU

و من الركن الرياضي ليومية “الصباح” نقرأ تلويح لرجاء الرياضي لكرة القدم بمقاطعة البطولة، ما لم يسمح له باللعب في أحد ملاعب الدار البيضاء.

وقالت مصادر رجاوية إن الفريق أبلغ سلطات البيضاء وجامعة كرة القدم بالأزمة التي يعانيها بسبب منعه من اللعب بالعاصمة الاقتصادية، خصوصا ملعب الأب جيكو، مشيرة إلى أن المكتب المسير يدرس عدة خيارات للتصعيد، منها خيار الانسحاب من الطبولة.

وأبدى الرجاء استعداده لتقديم تنازلات، من أجل السماح له باستعمال ملعب الأب جيكو.

التنصت يطيح ب15 وكيل لائحة

http://www.aljarida24.ma/wp-content/uploads/2016/03/%D8%AA%D9%86%D8%B5%D8%AA-%D9%85%D9%83%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A9-%D9%87%D8%A7%D8%AA%D9%81%D9%8A%D8%A9.jpg

“الصباح” أيضا في خبرها الرئيس كتبت أن اللجنة المركزية لتتبع الانتخابات قد أرجأت الكشف عن أسماء مترشحين، ضمنهم فائزون وراسبون في استحقاق سابع أكتوبر الجاري، تم رصدهم متلبسين بالفساد الانتخابي، عن طريق “التنصت”، إلى حين تشكيل الحكومة المقبلة، حتى لا تتهم بخدمة طرف على حساب آخر في التوازنات التي ستتحكم في المفاوضات الخاصة بتوزيع الحقائب.

وحددت مصادر “الصباح” عدد الذين قد تطيح بهم عملية “التنصت” الهاتفي في أكثر من 15 وكيل لائحة، أغلبهم قد فاز بمقعد برلماني، فيما عدد قليل منهم، لا يتجاوز 3 أسماء، لم يكتب لهم النجاح، رغم أنهم انخرطوا في ممارسات غير قانونية، يعاقب عليها القانون الانتخابي والجنائي.

مندوبية السجون ترحل أزيد من 900 سجين من بولمهارز

http://www.menara.ma/sites/default/files/public/styles/detail_505_295/public/prison-aytmelloul_2013.jpg

إلى يومية الأحداث المغربية” التي تورد في عدد الخميس خبر إنهاء المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، ليلة الأحد الماضي عملية ترحيل أزيد من 900 سجين من السجن المدني الأقدم بمراكش، إلى مؤسسات سجنية أخرى داخل تراب جهة مراكش آسفي، تحت إجراء ات أمنية مشددة، شاركت فيها تشكيلتان من الشرطة والدرك.

وقد تمت عملية نقل السجناء، في حافلات خاصة لهذا الغرض، بحضور العشرات من ذوي السجناء وعائلاتهم، الذين حضروا إلى عين المكان لمعرفة وجهة المؤسسات السجنية، التي سيلتحق بها أفراد عائلاتهم السجناء.

وتأتي هذه العملية، حسب بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، لتحسين ظروف عيش السجناء داخل المؤسسة السجنية المذكورة وتفادي الاكتظاظ بها، وأن المندوبية باشرت في وقت سابق العملية ذاتها في سجون أخرى، مثل سجن عين قادوس بفاس.

Imperium,infomedia

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *