يبدو أن  إدارة “فايسبوك” قررت مضاعفة جهودها الرامية إلى تحدي “لينكد إن“، فقد أعلنت الشبكة الاجتماعية أمس الأربعاء  07    مارس الجاري ،أنها  بصدد توسّيع ميزة القدرة على التقدم لوظائف محلية مباشرة عبر موقعها الى أكثر من 40 دولة أخرى، بما في ذلك المملكة المتحدة، اسبانيا والبرازيل.

 مستخدموا الشبكة الاجتماعية في الولايات المتحدة وكندا كانوا قد تمكنوا من الاطلاع على وظائف شاغرة عبر “فايسبوك” منذ العام الماضي. ومع ذلك، تقول الشركة إنها أضافت أدوات جديدة مثل تحديد موعد مقابلات العمل والإعلان عن وظائف شاغرة من خلال الهاتف المحمول. كما أصبح بإمكان الباحثين عن عمل استلام تنبيهات حول وظائف يبحثون عنها.

شركة “لينكد إن” المملوكة من قبل مايكروسوفت لديها أكثر من 546 مليون مستخدم في أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم، وفقا لموقعها الإلكتروني.

وقال” مارسيلو بالفي”، نائب الرئيس للذكاء الاصطناعي في شركة الأبحاث” CB Insights” أنه ” يمكن أن يشكل هذا القرار تهديداً لـ “لينكيد إن” إذا كان جزء من المجتمع يحصلون على وظائفهم الأولى من خلال فايسبوك، ويستعلون المنصة كمدخل لسوق العمل.”

ووفقا لإستطلاع  رأي أجري مؤخرا، فإن واحد من 4 أشخاص في الولايات المتحدة يبحثون عن وظيفة أو يجدونها عبر فيسبوك.

وقال” أليكس هيميل”، نائب الرئيس لتطبيق “Local” التابع لفايسبوك في تدوينة له، إن “الشركات المحلية تقوّي مجتمعاتنا وتخلق أكثر من 60% من فرص العمل الجديدة.” وأضاف: “نريد مساعدة الناس في إيجاد هذه الوظائف ومساعدة الشركات المحلية على توظيف الأشخاص المناسبين.”

ولكن وفقا لبالفي، يمكن أن يساعد هذا الأمر فيسبوك على خلق سوق إعلانات جديدة على الصعيد العالمي، كما أشار الى أن قدرة فايسبوك على الوصول إلى الأعمال التجارية الصغيرة كبير بالفعل، مضيفاً أن هذا الأمر يعطيهم طريقة أخرى لتقديم خدمة حول الوظائف وجمع عائدات منها.

في الوقت الحالي، لا يتوقع بالفي أن يؤثر توسع فيسبوك على “لينكد إن”، التي تجمع عائدات كبيرة من الإعلانات من أرباب العمل الأكبر حجماً.