مخدرات “المعجون” تقتل تلميذا داخل ثانوية مولاي رشيد بفاس

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

لقي تلميذ مصرعه أمس الخميس (19 يناير 2017)،داخل ثانوية مولاي رشيد بفاس و ذلك بسبب تعاطيه لمخدرات “المعجون”.

و قالت مصادر محلية ،ان التلميذ الهالك المسمى قيد حياته (زكرياء بن الشيخ)،يتيم الاب كان يتابع دراسته بالمستوى جدع مشترك ادب،غير انه كان يتعاطى لمختلف انواع المخدرات بسبب حالته النفسية السيئة التي نتجت عن وفاة والده.

و افادت المصدر ذاتها،نه يرجح ان التلميذ الهالك زكرياء عمد الى استهلاك مخدر “المعجون” المعروف لدى فئة كبيرة من ساكنة فاس و الذي يتكون من مادة الكيف و حلويات منزلية و يضاف اليه مادة “القرقوبي”.

و في نفس السياق،امرت النيابة العامة المختصة بنقل جثة الضحية الى مستودع الاموات بالمستشفى الاقليمي الغساني قصد عرضها على التشريح الطبي لتحديد الملابسات الحقيقية التي عجلت بهلاك التلميذ زكرياء .

 يذكر ان المؤسسات التعليمية بفاس، اصبحت ملاذا للعشرات من مروجي المخدرات المختلفة و خاصة “المعجون” و الكالة” و القرقوبي” و الفراولة” و غير ذلك من الاقراص المخدرة التي تمزج مع الماء و المشروبات.

و تعيش العشرات من التلميذات و التلاميذ على إدمان المخدرات و تدخين الحشيش بمحيط المؤسسات التعليمية او داخلها،فرغم الحملات الامنية التي تشنها مختلف المصالح الامنية،الا انها تبقى موسمية وa غير كافية مما يفتح بعودة المروجين الى استهداف التلاميذ لبيع منتوجهم بين الثانويات و الاعداديات و المدارس الابتدائية.

و علم ان المئات من تلاميذ ثانوية مولاي رشيد و ابناء حي الهالك “زكرياء”،شاركوا في جنازته عصر  أمس الخميس،فيما خيم الحزن و الاسى  على المؤسسة التي كان يتابع بها دراسته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *