مراكش : “التحديث والتبادل الإلكتروني” عنوان اللقاء التواصلي بقصر العدالة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أوضح رئيس المحكمة الابتدائية بمراكش، عبد القادر لطفي، خلال اللقاء التواصلي حول موضوع “ التحديث والتبادل الإلكتروني” المنعقد صباح اليوم الجمعة 16 مارس الجاري ،بقصر العدالة بمراكش ، أن موضوع اللقاء فرض نفسه في هذه الظرفية،خاصة بعد استقلال السلطة القضائية عن باقي السلطات .

وشدد على  أن رهان التحديث للوصول الى المعلومة القضائية عبر الوسائل الالكترونية الحديثة، أضحى إحدى رهانات إصلاح المنظومة القضائية الذي انخرط في إنجاحه كل المتدخلين في قطاع العدالة. مبرزا خلال نفس اللقاء، أن التحديث قاطرة لتحقيق الحصول على المعلومة القضائية مع الربح في الجهد و المال.

من جهته ،أكد وكيل جلالة الملك عبد الحق النعام ، على أن رهان تحديث ورقمنة الجهاز القضائي يعتبر  رهانا أساسيا قصد تطوير الادارة والأعمال القضائية بالمملكة،وهو ما انخرطت فيه المحكمة الابتدائية بمراكش منذ  مدة، مشيرا إلى أن التحديث و التبادل الإلكترونيين، مكنا من مراقبة حوالي 90% من عمل المحكمة سواء بواسطة لوحة التحكم عن بعد ، أو الأجهزة المتواجدة ببهو المحكمة.

اما نقيب هيئة المحامين بمراكش ، مولاي سليمان العمراني، ققد شدد بدوره على أهمية التحديث والتبادل الإلكتروني، مهيبا منتسبي الهيئة ،الى تجهيز مكاتبهم بوسائل الإتصال الحديثة حتى يتمكنوا من مواكبة تحديث قطاع العدلة من طرف الوزارة المختصة، وتبادل المعلومة القضائية عبر وسائل الاتصال الحديثة. مؤكدا أن هيئة المحامين بمراكش واعية كل الوعي بالمسؤوليات الملقاة على عاتقها في انجاح هذه  المبادرة الطموحة، وذلك بالتعاقد مع مختصين في المعلوميات لضمان تكوين مستمر جيد وفعال لأعضائها.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *