مهاجرون من دول جنوب صحراء افريقيا يقتحمون سبتة المحتلة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

سلوى العيدوني

تمكن حوالي 500 مهاجر سري ينحدرون من دول جنوب صحراء افريقيا، صباح اليوم الجمعة، من دخول سبتة المحتلة بالقوة، بعد هجومي جماعي نفذه المئات من المهاجرين على الأسيجة الحدودية لمدينة سبتة.

ووفق بيان للحرس المدني الاسباني، فإن بداية الهجوم الجماعي من طرف المهاجرين السريين بدأ في الساعة السادسة من صباح اليوم، وكان هجوما مفاجئا لم تستطع عناصر الحرس المدني من توقيف تسلل المهاجرين إلى سبتة.

وحسب نفس المصدر، فإن حوالي 4 من عناصر الحرس المدني تعرضوا لاصابات وجروح أثناء محاولاتهم لمنع تجاوز المهاجرين السريين للأسيجة الحدودية، وقد تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وتقول الاحصائيات المتداولة بين الأمن الاسباني ووسائل الاعلام المحلية، أن حوالي 500 مهاجر سري تمكنوا من دخول سبتة في هذه المحاولة الاضخم من نوعها منذ سنوات طويلة، وهو عدد مرشح لارتفاع بعد اختفاء المهاجرين في عدد من المناطق بالمدينة.

وجاء نجاح المهاجرين السريين في دخول سبتة المحتلة بهذه الاعداد الكبيرة، لقيامهم بهجوم جماعي متفرق من عدة نقاط على طول السياج الحدودي لسبتة المحتلة، الأمر الذي أربك العناصر الامنية وشتت قدرتهم على منع جميع المهاجرين السريين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *