ندوة حول موضوع – إدماج الشباب في المسلسل الانتخابي : (المسارات و الدروس ) بالرباط

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

الملاحظ جورنال

تنظم جمعية الشباب لأجل الشباب ندوة حول موضوع – إدماج الشباب في المسلسل الانتخابي : (المسارات و الدروس ) الثلاثاء 29 نونبر 2016 ابتداء من الساعة 10:00 بفندق Terminus بالرباط.

و ستعرف فعاليات هذه الندوة تقديم خلاصات و نتائج تقرير ” الملاحظة النوعية حول مشاركة الشباب في الانتخابات التشريعية ل2016 “، بمشاركة الشبيبات الحزبية، المنظمات الشبابية، القطاعات الحكومية و وسائل الإعلام والمنظمات الدولية.
وتجدر الاشارة الى أن جمعية الشباب لأجل الشباب عمدت من خلال مشروع ” أصوات مواطنة : إدماج الشباب في المسلسل الانتخابي” بدعم من المبادرة الشراكة الشرق أوسطية MEPI إلى إعداد ” تقرير الملاحظة النوعية حول مشاركة الشباب في الانتخابات التشريعية ل2016 “. و العمل على رصد و ملاحظة مشاركة الشباب في المسلسل الانتخابي لاعتبار أن الانتخابات تشكل محطة أساسية في مسلسل الإصلاح الديمقراطي لأي دولة، لكونها نقطة ارتكاز تؤسس لإنتاج نخب مستقبلية قادرة على حمل هموم و انتظارات الطبقة الاجتماعية، و قادرة على بلورة استراتيجيات تنموية تصب في المصلحة العامة.
إن ” تقرير الملاحظة النوعية حول مشاركة الشباب في الانتخابات التشريعية ل2016 “. هو ثمرة مجهودات مجموعة من الفعاليات و المنظمات الشبابية الديمقراطية، التي اختارت و آمنت بالدفاع عن حق الشباب المغربي في المشاركة و في الاختيار الحر و المستقل، و بالتالي حث مؤسسات الدولة على اتخاذ جميع الإجراءات التي تجعل لحظة الانتخابات محطة للمساءلة و المحاسبة و تعبيرا حرا على إرادة المواطنات و المواطنين. فالانتخابات ليست فقط محطة عابرة، و إنما هي مرآة عاكسة للتوجهات و الخطط، و لحظة تقييم مسلسل الإصلاحات الذي تعتمده البلاد. حيث المشاركة هي الوسيلة التي بواسطتها تُبنى الديمقراطية، و هي المعيار الذي يجب أن تُقاس الديمقراطيات على أساسه، خصوصا عندما يتعلق الأمر بالمشاركة الشبابية في الحياة السياسية على اعتبار أنها شرط مسبقٌ و أساسي للمشاركة المدنية و تطور النظام الديمقراطي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *