استقبال 27 ألف مهاجر مغربي منذ بداية “مرحبا 2015” بباب سبتة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أفاد مصدر من إدارة الجمارك بباب سبتة أن عدد أفراد الجالية المغربية الذين حلوا بالمغرب عبر موقع باب سبتة منذ بداية عملية العبور يوم 5 يونيو الجاري والى غاية منتصف ليلة أمس الجمعة بلغ أزيد من 27 ألف شخص على متن أزيد من 4997  سيارة.

وأوضح المصدر ان 27  الف و410 مغربيا مقيما بالخارج عبروا موقع باب سبتة من 5 يونيو الماضي والى غاية ليلة امس الجمعة بزيادة قدرها 3بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة المنصرمة (26 ألف و409 شخصا )فيما بلغ عدد السيارات العابرة للموقع خلال نفس الفترة 4997  سيارة قدمت من مختلف دول الاقامة بالقارة الاوروبية مقابل 5528 خلال نفس الفترة من السنة الماضية بتراجع بلغ 10 بالمائة .

من جهة أخرى بلغ عدد افراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج الذين غادروا المغرب نحو بلدان الإقامة عبر موقع باب سبتة منذ انطلاق عملية عبور 2015 ?25 ألف و328 شخصا بزيادة قدرها 17 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية (21 ألف و531) وبلغ عد السيارات 5698 وحدة مقابل 6382 سيارة خلال نفس الفترة من العام الماضي بتراجع قدره 10 بالمائة .

وأكد الآمر بالصرف بادارة الجمارك بموقع باب سبتة المهدي بنداود في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء اليوم أن عملية عبور 2015 تمر في “ظروف مناسبة بفضل الجهود المبذولة والتعاون والتنسيق المحكم القائم بين مختلف المصالح المتدخلة في عملية العبور  الجمارك والامن ومؤسسة محمد الخامس للتضامن والسلطات المحلية لإنجاح عملية عبور هذه السنة وتوفير الخدمات اللازمة للمغاربة المعنيين ومرافقتهم على المستوى الاداري والطبي والاجتماعي.

ومن المتوقع ان يشهد معبر باب سبتة خلال الاسبوع الاخير من شهر رمضان المبارك تدفقا كبيرا لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج وارتفاعا ملحوظا في عدد العابرين للموقع حرصا من مغاربة العالم على قضاء مناسبة عيد الفطر مع ذويهم وافراد عائلتهم بالمغرب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *