معلومات أولية عن هوية الجثت ضحايا الحافلة التي جرفتها السيول بطاطا ضمنهم ممرضة حديثة التعيين

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تحولت رحلة ركاب حافلة قادمة من طان طان ومتجهة إلى إقليم طاطا ليلة عصيبة بسبب الأمطار الغزيرة والسيول التي حاصرت الحافلة. فيضانات وادي “واوغروت” قرب مدخل مدينة طاطا غمرت الحافلة، ما أدى إلى تحرك فرق الإنقاذ والسلطات المحلية من أجل التدخل  الفوري لانقاذ المحاصرين ومن أجل البحث والعثور عن المفقودين.

وأفادت السلطات المحلية بإقليم طاطا أنه وعلى إثر التساقطات الرعدية جد القوية التي شهدها الإقليم والتي أدت إلى إحداث تدفقات فيضانية استثنائية، تم أمس الجمعة، تسجيل حادثة انجراف حافلة للركاب بفعل السيول على مستوى واد طاطا، خلفت، في حصيلة مؤقتة، مصرع شخصين، فيما تم إنقاذ 13 آخرين وتسجيل 14 من الركاب في عداد المفقودين لحد الساعة.

وفي سياق ذاته، ذكرت مصادر أخرى، أن الجثتين اللتين تم انتشالهما، إحداهما لرجل والأخرى لامرأة، تتحدث الأنباء على أنها تعود لممرضة حديثة التعيين كانت تعمل في المركز الصحي بأقا  لقيت مصرعها، إذ كانت من بين الركاب ، فيما لا يزال مصير ركاب 14 آخرين عامضا .

وتعمل السلطات العمومية وكافة القطاعات المعنية ومختلف المتدخلين، عملت على التعبئة الشاملة لجميع الوسائل اللوجستيكية والموارد البشرية، من أجل التدخل الفوري لمواجهة هاته الوضعية الاستثنائية، وتقديم الدعم والمساعدة للمواطنين.

وتستمر لحدود الساعة الجهود من أجل البحث والعثور عن المفقودين وإعادة تشغيل شبكات الربط الطرقي وشبكات الخدمات بالإقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *