التحقيق مع موثق شهير ومنعش عقاري تورطا في خروقات واختلالات خطيرة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

استمعت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية إلى موثق معروف في الدار البيضاء، متورط في خروقات واختلالات خطيرة رفقة منعش عقاري كبير بالجديدة، مؤكدة أن محضر الاستماع الذي فتح مع المعني بالأمر هم عقودا وثقها لحيازة أراض وعقارات طالتها مجموعة من التجاوزات، أضرت بمصالح مشترين، مما دفعهم إلى تقديم شكاوى مباشرة إلى النيابة العامة.

وامتدت عملية الاستماع إلى الموثق، المعروف بلقب “البنك المتنقل”، لساعات طويلة، حيث تم التركيز على علاقته بعدد من العقود والوثائق المزورة، التي استخدمت في عمليات نقل ملكية الأراضي والعقارات لفائدة منعشين في الدار البيضاء والجديدة. وقد خضعت هذه القضية لتحريات دقيقة استمرت لعدة اشهر، في ملف تورط فيه منعش كبير بالعاصمة الاقتصادية، يهم السطو على أرض فرنسي من أصل يهودي والتلاعب في سندات ملكية عشرات العقارات.

من جهتها، واجهت عناصر المكتب الوطني لمكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية الموثق المتهم بوقائع تثبت تورطه في الغدر الضريبي، بما في ذلك تنسيق نشاط شبكة متخصصة في التهرب من دفع رسوم الضريبية على الأراضي.على الأراضي الحضرية غير المبنية TNB،

كما تم التحقيق في شبهات استغلال ودائع زبائنه بشكل غير قانوني، عوض إيداعها لدى صندوق الإيداع والتدبير، وفق المساطر القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل خلال عمليات التوثيق.

وفي ظل هذه الظروف، أصدر المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب قرارًا بإنشاء “لائحة وطنية سوداء” تضم منعشين عقاريين وتم توزيعها على جميع الموثقين في المملكة، بهدف تعزيز الأمن التعاقدي وحماية المواطنين من التلاعبات في معاملات نقل الملكية العقارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *