تفاصيل نقل المتهم الرئيس في جرمية “لاكريم” بمراكش من الإمارات إلى هولندا

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

كشفت تقارير إعلامية هولندية عملية نقل رضوان تاغي، المتهم الرئيس في جرمية “لاكريم” بمراكش وأخطر المجرمين، إلى هولندا بعدما قررت السلطات الأمنية في الإمارات حيث ألقي عليه القبض تسليمه أمس الأربعاء.

وقالت المصادر ذاتها، إن سلطات دبي قررت تسليم ابن مدينة بنسليمان (41 سنة) إلى هولندا أمس الأربعاء، وقد وصل في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس عبر طائرة خاصة مستأجرة.

وقد تم نقل الرجل إلى مؤسسة خاصة (ebi) بعد وصوله، تُعد أكثر السجون أمانا في البلاد، وتقع في منطقة فوج نورد برابانت. وفق ما ترجحه وسائل الإعلام الهولندية في ظل عدم الإدلاء بأي تصريح رسمي حول مكان تواحده حاليا.

ومن المقرر عقد أولى جلسات محاكمته في فبراير المقبل، بدءا بملف “ماريتغو” الذي تورط فيه تاغي ما بين سنوات 2015 و2017، عبر تنفيذه سلسلة اغتيالات وتصفية حسابات في هولندا.

شرطة مدينة دبي ألقت الاثنين الماضي القبض على رضوان التاغي رئيس ما يعرف بمنظمة ”ملائكة الموت“، وأحد أخطر العناصر الإجرامية المطلوبة عالميًا والمُدرجة على قوائم ”الإنتربول“.

وذكرت القيادة العامة لشرطة دبي أن التاغي صدرت بحقه مذكرات قبض دولية في العام الماضي، بتهمة الانتماء لمنظمات إجرامية خطيرة، بعد أن دخل إلى الإمارات منتحلًا هوية شخص آخر. وأشارت قيادة الشرطة إلى أن المتهم كان ”يقيم في إحدى الفلل السكنية في إمارة دبي، حيث جرى القبض عليه بعد تعاون مع كل من الشرطة الهولندية والإنتربول“.

وكشفت شرطة دبي أن ”المشتبه به دخل الإمارات عبر مطار دبي مستخدمًا وثائق رسمية (جواز سفر رسمي وتأشيرة سفر) بهوية غير هويته، قادمًا من هولندا، وتمكن من الدخول قبل التعميم عليه من قبل السلطات المعنية في دولته“.

وأضافت أن ”المتهم يحمل الجنسية الهولندية ويعتبر من أخطر المجرمين في هولندا نظرًا لخطورة الجرائم المنسوبة إليه والتي تتنوع بين جرائم القتل والاتجار في المخدرات، من خلال رئاسته لمنظمة تحمل اسم (ملائكة الموت)، وهي كذلك من المنظمات الإجرامية الخطرة في هولندا لا سيما لانخراطها في مجال تجارة المخدرات، وارتكب جرائم عدة في أوروبا وأفريقيا وتمكن من تفادي الأجهزة الأمنية، نظرًا للجوئه لانتحال هويات مختلفة وتخفيه الدائم عن أعين رجال الأمن“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *