اايوبي يشكف عن تطور نسبة “فتك” كورونا ونسب الشفاء

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

كشفت وزارة الصحة بالمغرب، مساء يومه الإثنين 20 أبريل الجاري، أن نسبة الفتك المتعلقة بوباء كورونا المستجد على مستوى المغرب، شهدت إنخفاضا ملحوظا لتصبح اليوم ٪4.7، معتبرة أن ذلك يأتي بسبب اكتشاف الحالات المصابة مبكرا، واكتشاف الحالات المصابة بدون أن تظهر عليها أعراض المرض.

 

وأوضح مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة؛ محمد اليوبي، خلال التصريح الصحفي اليومي للوضعية الوبائية في المغرب، أن النسبة العامة للمتعافين من مرض “كوفيد19″؛ شهدت إرتفاعا ملحوظا، حيث بلغت ٪11.5، خاصة بعد تسجيل 23 حالة شفاء جديدة خلال 24 ساعة الأخيرة؛ ليصل العدد الإجمالي لحالات الشفاء 350 حالة شفاء.

بخصوص التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة بالفيروس؛ والتي وصلت إلى حدود اليوم 3046 حالة إصابة بالمغرب، فإن جهتي الدار البيضاء سطات ومراكش أسفي تضمان ٪50 من الخالات المصابة بالمغرب؛ أي نصف العدد الإجمالي لحالات الإصابة، مشيرا إلى أن معدل العمر لدى الأشخاص المصابين بـ”كوفيد19″ بلغ 42 سنة.

 

وخلص اليوبي، إلى أن معدل العمر لدى حالات الشفاء وصل 48 سنة، فيما بلغ معدل العمر لدى حالات الوفاة 65 سنة، لافتا إلى أن التوزيع حسب الجنس لدى حالات الشفاء، سجل ٪50 لدى الذكور ٪50 لدى الإناث، معتبرا أن ٪96 من حالات الشفاء كانت في حالة صحية بسيطة، و٪4 في حالة حرجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *