شركة طيران إيرلندية تتهم البرتغال بإلغاء 3000 رحلة نحو المغرب

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

استنكرت شركة الطيران ryanair، أول أمس السبت 30 أكتوبر، استخدام السلطات البرتغالية حق النقض ضد استخدام ثلاثة مسارات من لشبونة إلى المغرب، مما يعني إلغاء الرحلات لأكثر من 3000 مسافر برتغالي اعتبارًا من الأحد.

وحسب ما أوردته وكالة “أوروبا بريس” الإسبانية، فقد قالت الشركة الأيرلندية التي تستعد بالفعل لإعادة تكلفة التذاكر لزبنائها إن ما قامت به البرتغال هو “انتهاك واضح لاتفاقية الأجواء المفتوحة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب”. تربط لشبونة بأكادير وفاس ومراكش وبدأت العمل منذ ثلاث سنوات.

مشددة على أن هذه الرحلات “تم منعها بشكل غير قانوني من قبل وزارة البنية التحتية البرتغالية وهيئة الطيران المدني الوطنية (anac)”.

من جانبها ردت وهيئة الطيران المدني الوطنية البرتغالية anac بأن “شركة ryanair لم تقدم الطلب وفقًا للقانون وفي غضون الآجال المحددة، والامتثال للمتطلبات القانونية وتقديم جميع المستندات اللازمة لتحليل الطلب  على الرغم من حقيقة أن هيئة الطيران البرتغالية قد طلبت من الشركة هذه الأمور في عدة مناسبات”.

وأكدت هيئة الطيران المدني الوطنية البرتغالية، تضيف “أوروبا بريس”، على أنه “سيكون من غير القانوني منح الإذن بما ينتهك القانون المعمول به، أما بالنسبة للمسافرين المتضررين، على الشركة حمايتهم أو تعويضهم حسب ما يقتضيه الحال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *