الخارجية الأمريكية تجدد دعم بلادها لمقترح الحكم الذاتي في الصحراء

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أكد وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلنكن، على دعم الولايات المتحدة الكامل للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ستافان دي ميستورا و”جهوده الرامية إلى الدفع بمفاوضات تفضي إلى حل سياسي دائم وكريم في الصحراء بدون أي تأخير”.

وجاء في بيان منشور على موقع وزارة الخارجية الأمريكية، أن الوزير بلينكن “شدد على أن الولايات المتحدة ما زالت تعتبر مقترح الحكم الذاتي الذي تقدمت به المغرب طرحا جديا وموثوقا وواقعيا ومقاربة محتملة تلبي تطلعات شعب الصحراء الغربية”.

وأضاف البيان أن الوزير بلينكن اجتمع يوم الثلاثاء فاتح أكتوبر بنظيره المغربي ناصر بوريطة، وناقش الوزيران الجهود الرامية إلى الدفع بالسلام الإقليمي والدولي وتعزيز الشراكة الأمريكية-المغربية.

وأشار البيان إلى الوزير بلينكن أعرب عن “امتنانه للدور الحيوي الذي يلعبه الملك محمد السادس في تعزيز السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط”.

كما أوضح البيان أن الوزير بلينكن “شدد على قيادة المغرب للاستجابة للاحتياجات الإنسانية في غزة، ودعم إرساء الاستقرار في الضفة الغربية، والمساهمة في إحياء السلطة الفلسطينية”.

وحسب نفس المصدر فقد رحب الوزير بلينكن بـ “الجهود المتواصلة التي تبذلها المملكة المغربية لإنهاء الجمود السياسي في ليبيا ومعالجة انعدام الاستقرار في منطقة الساحل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *