احتفالات رأس السنة 2017 تستنفر المديرية العامة للأمن الوطني

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

خصّصت المديرية العامة للامن الوطني بمناسبة احتفالات رأس السنة الملادية الجديدة 2017، سبعة فرق جهوية خاصة بمحاربة الإرهاب، وتحديدا في مدن الرباط والدار البيضاء ومراكش وأكادير وطنجة وفاس ووجدة، إذ إن من مهامها مراقبة الحركة في الشوارع، وحراسة المنشآت الحساسة من أي خطر إرهابي محتمل.

وتأخذ مديرية الأمن وأجهزة الاستخبارات بعين الاعتبار السياق الإقليمي المضطرب من الناحية الأمنية، خاصة بعد توالي عمليات دموية طاولت مؤخرا كلاً من أنقرة التركية، بعد اغتيال السفير الروسي هناك، وحادثة دهس حشد بشري في برلين الألمانية، ومهاجمة مركز إسلامي في زيوريخ.

وبالنظر إلى التهديدات التي أطلقها تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، يطالب فيها أنصاره والمتعاطفين معه بالتحول إلى “ذئاب منفردة” من أجل إغراق الأوروبيين في الدماء بمناسبة احتفالات “أعياد الميلاد”، فإن مصالح الأمن رفعت تأهبها بشكل لافت في شوارع المملكة وحول منشآتها الحيوية.

dsc_0077 dsc_0031

وفي هذا الصدد، نشرت المديرية العامة للأمن الوطني أكثر من خمسين ألف شرطي في شوارع المدن الكبرى للبلاد، ووضعت لهذا الغرض أكثر من 1200 سيارة أمنية مجهزة، من أجل رصد وتعقب المجرمين والمنحرفين، والذين يتواجدون بكثرة في مثل هذه المناسبة، وأيضاً لتوقيف أشخاص فارين من العدالة.

dsc_0084dsc_0080

ويوجد أفراد الأمن بمختلف تلاوينهم وانتماءاتهم، سواء الدرك الملكي أو القوات المساعدة، في عدة نقط حساسة بمدن البلاد، من أجل تأمين محيط الفنادق المصنفة، والساحات العمومية، وفضاءات الاصطياف، وأماكن الترفيه، كما يقيم الأمن حواجز للمراقبة على مداخل المدن.

وفيما يؤكد الكثيرون على أهمية هذه التدابير الأمنية لإشعار المواطنين والسياح بالأمن والطمأنينة، والتجول بحرية في احتفالات رأس السنة الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *