بعد فتح الملاعب دون جواز.. منع مُنيب يُحرج الطالبي العلمي

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

يُـواصل موضوع منع الأمينة العامة للحزب الإشتراكي الموحد والنائبة البرلمانية؛ نبيلة منيب، من دخول المؤسسة التشريعية بسبب عدم توفرها على جواز التلقيح، إحراج رئيس مجلس النواب؛ رشيد الطالبي العلمي، بعد كل مستجد في الحالة الوبائية بالمغرب.

فبعد إعلان إعـادة فتح الملاعب الرياضية في وجه الجمـهور بدون شرط التوفر على جواز التلقيح أو إجراء تحاليل الكشف عن فيروس كورونا “pcr”، تسـاءل عدد من المتتبعين للشأن السياسي عن ذريعة الإبقاء على قرار منع البرلمانية منيب من ولوج البرلمان لممارسة أدوارها في الترافع والتشريع ومراقبة عمل الحكومة.

فالقرار القاضي بفتح الملاعب في وجه الجمهور، لا يلزمهم بضرورة التوفر على جواز التلقيح أو إجراء تحاليل الكشف عن فيروس كورونا “pcr”، عكس البرلمان الذي يرفض كل شيء باستثناء جواز التلقيح كشرط ضروري لدخول المواطنين.

واستغرب عدد من المتتبعين للشأن السياسي المغربي، ازدواجية القرارات التي تعلن عنها الحكومة في هذا الصدد، حيث تفرض جواز التلقيح في بعض المؤسسات والإدارات في ما تغض الطرف عن بعض الفضاء ات الآخرى.

وتساءل عدد من المواطنين في تدوينات مختلفة على مواقع التواصل الإجتماعي، حول وضعية البرلمانية منيب؛ هل سيتم السماح لها بولوج المؤسسة التشريعية أم أن انتظارها سيطول بسبب عدم اقتناعها بضرورة التلقيح من فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *