لقجع يؤكد سعي المغرب مع إسبانيا والبرتغال إلى تنظيم “أحسن دورة لكأس العالم” في التاريخ

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

كشف رؤساء اتحادات كرة القدم في المغرب، وإسبانيا، والبرتغال” اليوم الثلاثاء في حفل نظم بمقر الاتحاد البرتغالي بلشبونة عن الشعار الرسمي لنهائيات كأس العالم 2030، بحضور كلٍّ من رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ورئيسي الاتحادين الإسباني والبرتغالي، ومسؤولين عن الاتحاد الدولي لكرة القدم.

قال فوزي لقجع في كلمته في حفل نظم بمقر الاتحاد البرتغالي بلشبونة للكشف عن الشعار الرسمي لنهائيات كأس العالم 2030، بحضور كلٍّ من رئيسي الاتحادين الإسباني والبرتغالي، ومسؤولين عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، إن “هدفنا واحد، هو تنظيم أحسن كأس العالم في تاريخ الفيفا وكرة القدم، وهدفنا خلق حدث متميز يشترك فيه كل ما هو رياضي، ممتزجا مع الأبعاد الإنسانية والحضارية”.

وتابع لقجع، “يتعلق الأمر بـ3 بلدان وقارتين، وما هو مميز وأشار إليه الملك محمد السادس في إعلان كيغالي هو البعد الحضاري الذي يربط هذه البلدان في تاريخها بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط، وأبعادها التاريخية عبر القرون وعبر مختلف الحضارات التي توافدت على هذه المنطقة”.

وأضاف المتحدث نفسه، “الذي سيميز مونديال 2030 هو البعد الإنساني لضفتي البحر الأبيض، وعلينا العمل على إعادة المظاهر الحضارية التي ميزت هذه المنطقة، وتمكين الشباب من استخلاص الدروس من هذه الحضارة، وبناء ركائز تعزز الأبعاد الإنسانية المستقبلية، وهذه هي آفاقنا وطموحنا”.

وقال أيضا، “لا يجادل أحد اليوم أن شعوب هذه البلدان الثلاث كلها شغف في كل المناسبات القارية والعالمية، وجميعا معا من أجل تنظيم حدث سيظل راسخا في تاريخ المونديال، ولنقل جميعا “هلا، يلا، فاموس 2030′”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *