البرلمان يستفسر الحكومة عن الارتفاع القياسي لأسعار اللحوم تزامنا مع عيد الأضحى

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

على خلفية الارتفاع غير المسبوق الذي تعرفه منذ فترة أسعار اللحوم الحمراء تعتزم فرق الأغلبية والمعارضة بمجلس النواب مساءلة الحكومة غدا الإثنين في جلسة الأسئلة الشفوية حول أسباب  ارتفاع الأسعار التي بلغت مستويات قياسية على بعد أسابيع من حلول عيد الأضحى.
الفريق الاشتراكي (المعارضة الاتحادية) سيستفسر الحكومة حول ارتفاع ارتفاع أسعار الأعلاف مع اقراب عيد الاضحى فيما يستفسر الفريق الحركي حول التدابير المتخذة لحماية القطيع الوطني من خلال رفع حصة الشعير والاعلاف المركبة المدعمة.
فيما يعتزم الفريق الدستوري المطالبة بتوفير اضاحي العيد بكمية وباثمنة مناسبة للمواطنين، ويسأل الفريق الاستقلالي عن التدابير التي ستتخذها الحكومة من أجل الاستعداد لعيد الأضحى.
ويذكر أن الحكومة خصصت السنة الماضية دعما ماليا يبلغ 500 درهم لكل رأس عنم مستورد من الخارد لسد الخصاص ومع ذلك سجلت اسعار الاضاحي ارتفاعا كبيرا.
واعترفت الحكومة بواسطة ناطقها الرسمي مصطفى بايتاس، بفشل سياسة الدعم المالي للكسابة، وارجعت سبب ذلك إلى كون المغرب « لا يتوفر على مستوردين كبار ومتخصصين في هذا المجال ».
ويضع المواطنون خاصة من أصحاب الدخل المحدود قلوبهم على أيديهم خوفا من بلوغ هذا العام اسعار اضاحي العيد مستويات قياسية سيما مع ارتفاع اسعار الاعلاف واستمرار الجفاف الذي خففت منه التساقطات المطرية الأخيرة غير أن آثاره مازالت سارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *