أرباب المخابز” يربطون الزيادة في سعر الخبز بمخرجات الحوار مع الحكومة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أعلنت الجامعة الوطنية للمخابز والحلويات بالمغرب، أن ثمن الخبز الأساسي لن يعرف أي زيادة حاليا، رغم الزيادة التي طالت أسعار قنينات الغاز.

ولم تستبعد الجامعة في بلاغ لها اللجوء لرفع الأسعار مستقبلا، وأعلنت إرجاء إمكانية تحيين الأسعار لما بعد اللقاء المرتقب بين المهنيين والقطاعات الحكومية ذات الصلة.

وقال مهنيو المخابز إنهم ينتظرون من اللقاء الذي سيعقد قريبا مع الحكومة أن يسفر عن إيجاد حلول مرضية لقضايا القطاع المستعجلة.

وأفادت الجامعة أنها تواصلت مع وزارة الداخلية وجرى الاتفاق معها على عقد لقاء مشترك حول قضايا القطاع المستعجلة عما قريب، يحضره إلى جانب الجامعة كل من وزارتي الداخلية والفلاحة والمكتب الوطني للحبوب والقطاني.

وأكدت الجامعة دفاعها عن ملفها المطلبي، ومراسلة رئيس الحكومة حول فتح حوار حول هذا الملف، ومراسلة وزير الداخلية حول معالجة ظاهرة انتشار المنتجات القصديرية، ومراسلة وزيرة المالية من أجل تمتيع قطاع المخابز بظروف التخفيف عليه بسبب هشاشته من خلال التخفيض من نسب مساهمته في الضرائب والضمان الاجتماعي مثله مثل باقي القطاعات الهشة.

كما أعلنت مراسلة المديرية العامة للضرائب حول إيجاد حل لمتأخرات الضرائب يتماشى مع هشاشة القطاع، مع مراسلة المديرية العامة للضمان الاجتماعي حول إيجاد حل لمتأخرات الضمان الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *