طقس الاثنين.. صقيع بالمرتفعات و أجواء مستقرة بجل أرجاء المملكة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

كشفت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية عن توقعاتها فيما يخص حالة الطقس المرتقبة ليوم غد الاثنين، و الذي سيشهد استمرار الأجواء الباردة نسبيا مع تكون جليد أو صقيع عند الليل و الصباح، بصفة محلية فوق المرتفعات و الهضاب العليا، كما ستظهر بعض السحب المنخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل، و من المحتمل كذلك فوق سهول المحيط الأطلسي خلال الليل و الصباح، فيما ستكون الأجواء مستقرة بجل أرجاء البلاد طيلة النهار، مع مرور بعض السحب العليا في بعض الأحيان.

و فيما يخص حالة الرياح، أشارت المديرية إلى هبوب رياح ضعيفة إلى معتدلة، من القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية، و من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، بينما ستهب من القطاع الجنوبي إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

كما أوضحت المديرية، أن درجات الحرارة الدنيا ستتأرجح ما بين ناقص 02 و 03 درجات بمرتفعات الأطلس و الريف و الهضاب العليا الشرقية، و ما بين 09 و 14 درجة بالسواحل و الأقاليم الجنوبية، و ما بين 04 و 09 درجات بباقي جهات المملكة.

بينما ستتراوح درجات الحرارة العليا، ما بين 11 و 16 درجة بمرتفعات الأطلس، و الريف و الهضاب العليا الشرقية، و ما بين 16 و 21 درجة بالواجهة بالواجهة المتوسطية و منطقة طنجة، و اللوكوس و الغرب و الشاوية و السايس و هضاب الفوسفاط و والماس و سهول تادلة و السفوح الجنوبية الشرقية، و ما بين 21 و 26 درجة بدكالة و عبدة و الشياظمة و تانسيفت و سوس و شمال الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 26 و 30 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

و بينت مديرية الأرصاد الجوية، أن البحر سيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، و هائجا ما بين العرائش و طانطان و جنوب الداخلة، و قليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *