“المنصوري” تعطي انطلاقة أشغال تأهيل الطرقات و المجال الحضري بمراكش

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

قامت فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة  و عمدة مدينة مراكش، صباح يومه الخميس 28 يوليوز 2022،  بإعطاء انطلاقة أشغال الشطر الأول لتأهيل الطرقات و المجال الحضري والسلامة الطرقية بمدينة مراكش.

و ذلك خلال اللقاء الميداني الذي انعقد بمراكش بالطريق المحورية الرابطة بين طريق الدار البيضاء  وطريق آسفي،  بحضور نواب عمدة المدينة، ورؤساء المقاطعات الخمس بها، والأطر الجماعية وشركاء جماعة مراكش.

ويتضمن  الشطر الأول  من  هذا المشروع توسعة وتأهيل الشوارع المهيكلة، وتقوية الطرقات، وتأهيل الأرصفة بمختلف الأزقة، وتأهيل المدارات والملتقيات، إضافة إلى تعزيز العنونة والتوجيه وتجديد اللوحات الإرشادية.

خلال ذات اللقاء، تم  تقديم الشروحات الخاصة بمشروع تهيئة وتقوية وتوسعة مداخل المحطة الطرقية الجديدة بالعزوزية، حيث سيتم توسيع الطريق إلى ممرين وثلاث ممرات في كل اتجاه خاصة بالسيارات، بعرض 3 أمتار لكل ممر، إلى جانب ممر للدراجات العادية و النارية، وأرصفة للراجلين، إضافة إلى تقوية شبكة الانارة العمومية ومجاري المياه وأجهزة السلامة والتشوير الطرقي وغرس الأشجار وإحداث مناطق خضراء.

وبالنسبة لإنجاز المنشآت و الممرات التحت أرضية والقناطر على مستوى نقاط الازدحام المروري بجماعة مراكش، فقد تم تقديم الشروحات حول 6 منشآت تتمركز في تقاطع الطريق الوطنية 7 مع الطريق الدائرية؛ وتقاطع شارع الصويرة مع الطريق الدائرية؛ وتقاطع شارع علال الفاسي مع الطريق الوطنية 9؛ وتقاطع الطريق الوطنية 7 مع الطريق الوطنية 9؛ وتقاطع الطريق الوطنية 8 مع شارع محمد السادس وعبد الكريم الخطابي، وتقاطع شارع عبد الكريم الخطابي مع شارع محمد الخامس. وهي ممولة بشراكة بين جماعة مراكش ومجلس الجهة ووزارة الداخلية.

هذا، و من المنتظر أن تساهم هذه الأشغال والمنشآت في تعزيز حركية السير والجولات بمدينة مراكش وضواحيها، و التقليص من مدة العبور والمرور، خصوصا أيام العطل و الأعياد ونهايات الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *