تنسيقية “المرسبين” في مباراة “المحاباة” تخرج في مسيرة للكرامة ضد وزير العدل

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

وحددت التنسيقية تاريخ 8 يناير الجاري، أي الأحد المقبل على الساعة 12عشر أمام المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء.

وتشدد التنسيقية على أنه “لا سبيل غير إلغاء الامتحان وفتح تحقيق في الخروقات الشكلية والموضوعية الواضحة والمسيئة لرسالة المحاماة”، مع المطالبة برحيله.

وشكل إعلان وزارة العدل، الجمعة (30 دجنبر)، عن قائمة المترشحين الناجحين في الإختبارين الكتابيين لمزاولة مهنة المحاماة،  جدلا واسعا، بسبب تضمن القائمة أسماء أقارب نقباء و محامين و قضاة.

وسبق أن رفض وهبي فتح تحقيق فيما يوجه من تهم لوزارته بخصوص هذه المباراة، حيت قال في تصريح أدلى به للصحافة الإثنين “معنديش جريمة باش نفتح تحقيق، كاين لجنة أعلنت النتائج، و أنا كنثق في اللجنة”، مضيفا: “علاش ندير التحقيق؟ حيت واحد گالس فالقهوة قالي دير تحقيق نوض نديرو”.

و كان المتباريون الذين وصفوا أنفسهم بـ”المرسبين” ، قد أصدروا بيانا استنكاريا، عبروا من خلاله عن غضبهم وسخطهم من نتائج الإمتحان، مشددين على الظلم و الإقصاء الذي تعرضوا له على حساب مجموعة من الأسماء التي قالوا إنها “معروفة”، و أضاففوا من خلال بيانهم “هذا الشيء الذي جعلنا نستغرب ونشك في أننا مغاربة ومن حقنا الولوج الى مهنة المحاماة بسبب ما تعرضنا له من إقصاء مباشر رغم علمنا اليقين أننا تجاوزنا عتبة النجاح”.

وطالبوا بضرورة إلغاء الإمتحان “وإحالة نتائجه على النيابة العامة المختصة من أجل فتح تحقيق حول أسماء النسب المكررة التي تغزو لائحة الناجحين والتي يتداولها الطلبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *