بكلفة 213 مليون درهم ..تمويلات المبادرة الوطنية للتنمية تشمل 572 مشروعا بعمالة طنجة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

بلغت حصيلة برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية انجاز 572 مشروعا على مستوى عمالة طنجة اصيلة؛ خلال الفترة الممتدة من 2019 الى 2023.

جاء الكشف عن هذه الحصيلة خلال اللقاء السنوي الذي نظمته اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة طنجة اصيلة؛ اليوم الخميس تحت شعار “حصيلة ومكتسبات المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2019-2023)”، تخليدا للذكرى الـ18 لإطلاق المبادرة، وذلك بحضور، على الخصوص، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة عامل عمالة طنجة اصيلة؛ محمد امهيدية.

وذكر والي الجهة؛ في كلمة بالمناسبة؛ ان تكلفة المشاريع المنجزة؛ ما يناهز 213 مليون؛ منوها بنسبة الإنجاز المتقدمة و التي ناهزت 99 في المائة.

وأكد امهيدية؛ الذي يعتبر رئيسا للجنة الإقليمية للتنمية البشرية؛ على الأهمية الكبيرة التي تكتسيها مشاريع وبرامج المبادرة، لافتا إلى أن الأمر يتعلق بورش ملكي يجسد العناية الملكية السامية للجوانب الاجتماعية.

وأبرز، أن المرحلة الثالثة من المبادرة جاءت لتعزيز المكتسبات وتحسين الظروف الحياتية للأجيال الصاعدة، علاوة على خلق جيل جديد من المبادرات والبرامج.

وتجيبدا للمقاربة التشاركية التي تنهجها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تم بالمناسبة؛ تنظيم 4 ورشات تتعلق بالبرامج الأربعة، تم خلالها التطرق لواقع إنجازات المرحلة الثالثة على الفئات المستهدفة، مع تدارس سبل استدامة المكتسبات و إمكانيات التطوير المتاحة.

وحضر اللقاء رجال السلطة المحلية وأعضاء اللجن الإقليمية والمحلية للتنمية البشرية و الاقتصادية ومنتخبين وممثلي القطاع الخاص وخبراء وفعاليات من المجتمع المدني..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *