الحكومة تسارع الزمن لإخراج النظام الأساسي الموحد لقطاع التعليم قبل عطلة الصيف

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

قال مصطفى بايتاس،الناطق الرسمي باسم الحكومة إن:”موضوع التعليم من بين المواضيع التي توليها الحكومة الجديدة أهمية قصوى منذ تنصيبها” باعتباره، من بين مداخل تتبيث ركائز الدولة الاجتماعية إلى جانب الشغل والصحة”.

وتابع المسؤول الحكومي أن :”قطاع الصحة عرف مجهودات كبيرة بفضل التوجيهات الملكية الشامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

أما بخصوص قطاع التعليم أكد بايتاس أن :”الحكومة قامت بمجموعة من المبادرات والاجراءات التي أبانت ان الحكومة تريد اصلاحا حقيقيا للقطاع لكن بشراكة مع النقابات”.

ولهذا لايزال العمل مستمرا فيما يتعلق بالنظام الأساسي الموحد يؤكد المتحدث مردفا أن:”الاطار العام لهذا الاتفاق مع الفرقاء الاجتماعيين أعطى ملامح مهخة جدا وستعطي اجابات كبيرة لجميع اطر التعليم ببلادنا”.

وأردف:”الحكومة تشتغل عن طريق وزارة التعليم مع النقابات منذ 15 أبريل 2023  حيث تم الشروع في دراسة ومناقشة مسودة النظام الأساسي”.

وخلص الى القول:”الى حدود الان عقد 5 اجتماعات وسيتم عقد اجتماعيين يوم غد الخميس والجمعة على أساس ان يتم الاتفاق على عقد اجتماعين كل أسبوع والهدف هو أن نتوصل قبل الصيف إلى النظام الاساسي الموحد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *