نقابي: “أخنوش موافق على حضور ممثلي التنسيقيات اجتماع الغد” والسحيمي يرد

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أفاد “يوسف علاكوش”، الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم، أن “عزيز أخنوش”، رئيس الحكومة، أبدى موافقته على حضور ممثلي التنسيقيات خلال الاجتماع المزمع انعقاده غدا الخميس 30 نونبر الجاري.

وزاد علاكوش، خلال حلوله ضيفا على برنامج “نقطة إلى السطر” الذي تبثه قناة الأولى أمس الأربعاء 28 نونبر الجاري، (زاد) أن أخنوش لم يمتنع عن حضور عناصر من التنسيقيات التي خرجت إلى الشارع للمطالبة بإسقاط النظام الأساسي المثير لجدل واسع داخل الأسرة التعليمية والتربوية.

من جهته؛ قال عبد الوهاب السحيمي، فاعل تربوي وعضو التنسيق الوطني، “إننا كتنسيق لم توجه لنا أية دعوة رسمية من لدن الحكومة إلى حدود اللحظة”، مشيرا إلى أن “كل ما يقال موجه للاستهلاك الإعلامي ليس إلا”.

وتابع السحيمي، خلال تصريح له خص وسائل الإعلام الإليكترونية، أن “التنسيق الوطني، الذي يضم 23 تنسيقية ونقابة، حين توجه إليه الدعوة، فأكيد أننا نناقش ذلك داخل التنسيق الوطني لمدارسة الموضوع والإطاحة بكل جوانبه؛ وحينها سنقرر هل سنشارك في الحوار مع اللجنة المعنية أم لا”.

تجدر الإشارة إلى أن قطاع التربية الوطنية ما يزال يعيش على سفيح ساخن إلى حدود الساعة، رغم التطمينات التي قدمها رئيس الحكومة عزيز أخنوش، القاضية بتجميد النظام الأساسي والنظر في النقاط الخلافية الواردة فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *