حملة ليلية بالمنطقة الحضرية الحي الحسني بمراكش تسفر عن حجز وإتلاف عدد مهم من العربات اليدوية والحواجز الحديدية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أقدمت السلطة المحلية بالملحقتين الإداريتين الحي الحسني والمسيرة الثانية بمراكش ورجال الأمن والقوات المساعدة وأعوان السلطة مستعينة بجرافة وشاحنتين على شن حملة ليلية  تمشيطية مكثفة لمحاربة العربات اليدوية المركونة وسط ساحة التجمع السكني بعملية الحارثي وعملية الحوز صباح يوم الخميس 7مارس 2024 على الساعة الثانية صباحا وذالك للحد من الفوضي والعشوائية التي تخلقها العربات اليدوية بأغلب شوارع وأزقة تراب الملحقتين  وخاصة بمحيط بمسجد المسيرة الكبير ، حيث تعرف هذه النقطة التي وصفت بالسوداء فوضي كبيرة وحوادث عديدة. وعدم إحترام الساكنة والممرات.

الحملة الليلية التي قادها رئيس الملحقة الإدارية الحي الحسني ورئيس الملحقة الإدارية بالمسيرة الثانية  بدعم من نائب رئيس المنطقة الأمنية الثالثة  ورئيس الدائرة الأمنية الحادية عشر ورجال القوات المساعدة  تم خلالها الإستعانة بجرافة أسفرت عن حجز و إتلاف عدد مهم من العربات اليدوية وإزاحة الأطنفة التي إكتسح انشاؤها خارج القانون بمحلات تجارية،علاوة عن الحواجز الإسمنتية والحديدية التي تحوط المساحات المستغلة من الملك العمومي.

وقد استحسنت ساكنةالحي الحسني ومعهم عدد من المواطنين صرامة هذه الحملة، وأبدوا اطمئنانهم بعودة الهدوء إلى حيهم، الذي تحول إلى سوق قار، بحيث يصعب فتح النوافذ أو الأبواب ومرور السيارات، وعادة ما يتحول السوق إلى معركة حامية الوطيس بين الباعة وأحيانا بين مجرمين وذوي السوابق العدلية، وما ينتج عنه من خوف وهلع لدى الساكنة التي كانت قد ضاقت ذرعا بتصرفات بعض الدخلاء المتطاولين على الملك العام، الشيء الذي سيعيد للحي رونقه وجماله.. فالساكنة تشد بحرارة على أيدي السلطات المحلية لجرأتها وتفانيها في خدمة الأمن وتوفير الأمان للمواطنين للقضاء على بعض الظواهر الشاذة الدخيلة على الحي المذكور والتي انتشرت به بشكل كبير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *