سلطات ملحقة “ازيكي” بمراكش تشن حملة لتحرير الملك العمومي+ فيديو و صور

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

باشرت السلطات المحلية بالملحقة الإدارية “ايزيكي” بمقاطعة المنارة صباح يوم الاربعاء 4 شتنبر، حملة واسعة لتحرير الملك العمومي  بالنفود الترابي للملحقة، شملت منطقة “لافيراي” العشوائي بالقرب من “مرجان المسيرة” ومناطق أخرى من المقاطعة.

وحسب مصادر عليمة، فقد أشرفت قائِدة الملحقة المذكورة، رفقة أعوان  السلطة وأفراد القوات المساعدة مستعينة بجرافة وشاحنة من الحجم الكبير على تفكيك مجموعة من المستودعات العشوائية المستحدثة من طرف بعض الأشخاص والذين حالوا إضافة مساحات كبيرة إلى مستودعاتهم عبر تسيجها بالأسلاك الشائكة خاصة أن  المنطقة شهدت حريقين مهولين خلال الشهرين الأخيرين.

وتأتي هذه العملية التي قامت بها قائدة للملحقة الإدارية “ايزيكي” في إطار مجموعة التدخلات التي باشرتها بعد تعيينها اخيرا، و تروم تحرير الملك العمومي   والحفاظ على المكتسبات بالأحياء التابعة لملحقة “ايزيكي” كشارع العيون وشارع الصويرة، وسوق “دوار ازيكي” بتحرير الطرق والأزقة المؤدية إليه بعد سنوات من احتلالها من  طرف العربات المجرورةة والدراجات  الثلاثية العجلات والفراشة، و حث المخالفين  على تطبيق القانون للحفاظ على جمالية السوق.

هذا، و لقيت العملية استحسانا كبيرا من طرف ساكنة الملحقة  ، حيث عبروا عن ارتياحهم لتجاوب السلطات مع مطالبهم بتحرير الأزقة والشوارع من العشوائية والفوضى خصوصا محيط سوق ايزيكي النمودجي.

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *