ليلة عصيبة بطاطا… الفيضانات تحاصر عدة دواوير وتقطع عدة طرق +صور

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تسببت الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي عرفها إقليم طاطا ليلة أمس الجمعة وصباح اليوم السبت 21 شتنبر، في اجتياح السيول للمدينة ومحاصرة عدد من الأحياء بها بعد انهيار قنطرة النهضة بسبب قوة السيول الجارفة .

في هذا السياق، اضطر العديد من السكان الصعود للجبال بالمنطقة، لحماية أنفسهم من الغرق وسط السيول، و استجد آخرون بالسلطات لإنقاذهم .

هذا، وذكرت مصادر من الإقليم، بأن السلطات المحلية تسابق الزمن لإنقاذ ما يمكن انقاذه، حيث تم إنقاذ عدد من الركاب العالقين وسط إحدى الحافلات و التي تعود لبرلماني مشهور، بعدما غمرتها فيضانات وادي “واوغروت” بمدخل مدينة طاطا، و التي كانت قادمة من مدينة طان طان.

في هذا السياق، جندت السلطات الملحية والأمنية والقوات المساعدة والوقاية المدينة، كافة عناصرها، لمساعدة الركاب للوصول الى اليابسة.
من جهة أخرى، تسببت تلك الفيضانات في قطع عدد من الطرقات التي تربط أجزاء المدينة، وبالتالي أصبح صعبا التحرك داخلها.

نفس الفيضانات التي شهدها إقليم طاطا تسببت في محاصرة ساكنة الجماعة الترابية تيسينت فأصبحت مقطوعة عن العالم الخارجي، مما جعل أهالي السكان بأقاليم أخرى لا يعرفون ما وقع لسكان الجماعة.

وفي سياق متصل، تسببت الأمطار الغزيرة. التي أدت إلى فيضانات الأودية بمدينة طاطا و المناطق المجاورة في انقطاع عدد من الطرق، ومنها، الطريق بين طاطا وتارودانت عبر إسافن بعد فيضان وديان طاطا، إيكو، وأكوليز، و الطريق بين طاطا وورزازات عبر تسينت وفم زكيد، إثر فيضان وديان أقايكرن، العتيق، ووادي المالح،. كذا الطريق بين طاطا وتابوين، بعد فيضان وديان أقايغان وابن يعقوب.

ب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *