أخر الأخبار

جيش الإحتلال يطوّق “جباليا” وانباء عن مقـ.تل العشرات في غارة على مسجد في “دير البلح”

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

داهم الجيش الإسرائيلي شرقي مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، الأحد، وبدأ بمحاصرة عشرات العائلات داخل منازل ومدارس تؤوي نازحين، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا).

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته “تطوق” مدينة جباليا شمالي قطاع غزة بعد تقييم يفيد بأن حركة حماس تعيد بناء قدراتها هناك.

وأفاد الجيش في بيان “استكملت الفرق القتالية للواءي 401 و 460 تطويق القطاع وتواصل العمليات في المنطقة”.

وأضاف “قبل العملية وأثناءها، ضرب سلاح الجو الإسرائيلي عشرات الأهداف العسكرية من أجل مساعدة القوات البرية”.

وأفاد الجيش عن ورود معلومات استخبارية “أشارت إلى وجود إرهابيين وبنى إرهابية في المنطقة إلى جانب محاولات لترميم بنى إرهابية من قبل حماس”.

وقُتل 6 فلسطينيين وأُصيب آخرون، في قصف إسرائيلي على جباليا ورفح والزوايدة، بالتزامن مع مداهمة الجيش الإسرائيلي، وفق ما نقلت وكالة “وفا” عن مصادر فلسطينية.

وأضافت أن طائرات مسيرة أطلقت نيرانها على منازل فلسطينيين في مخيم جباليا، وقتل صحفي إثر استهداف منزله في القصف الإسرائيلي على المخيم.

وقتل فلسطينيون وأصيب آخرون إثر غارة إسرائيلية استهدفت مدرسة في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.

خريطة لقطاع غزة.

وقال مكتب الإعلام الحكومي لحركة حماس في غزة إن “24 شخصا على الأقل قُتلوا وأُصيب 93 آخرون عندما أصابت غارات جوية إسرائيلية مسجدا ومدرسة تؤوي نازحين في قطاع غزة في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد”.

ونفذت الغارة على المسجد القريب من مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة، ويؤوي نازحين، في الوقت الذي تقترب فيه الحرب بين إسرائيل وحماس في القطاع الفلسطيني المحاصر من ذكراها السنوية الأولى.

وقال المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى: “وصلتنا جثث أطفال مقطوعة الرأس ونحاول المفاضلة بين الجرحى عقب استهداف مسجد يؤوي نازحين في محيط المستشفى”.

وأقر الجيش الإسرائيلي بقصف مسجد في دير البلح بزعم استخدامه كـ”مقر قيادة لحماس”.

كما نقلت وكالة “رويترز للأنباء” عن شهود عيان قولهم، إن عدد الضحايا قد يرتفع، إذ يُستخدم المسجد لإيواء النازحين.

وصرح الجيش الإسرائيلي في بيان بأنه “نفذ ضربة دقيقة على إرهابيين من حماس كانوا يعملون داخل مركز قيادة وسيطرة مدمج في مبنى كان في السابق مسجد شهداء الأقصى في منطقة دير البلح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *