المغرب رائد في مجال تصنيع اللقاحات…إشادة المركز الأفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أثنى مدير المركز الأفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، جون نكينغاسونغ، اليوم الجمعة في مدينة مراكش، على الدور الريادي للمغرب في مجال إنتاج اللقاحات.

وأشار السيد نكينغاسونغ خلال تصريح صحفي خلال افتتاح أول سوق لمنتجي اللقاحات الأفريقيين إلى أن المغرب يمتلك تقدما ورؤية استباقية في مجال صناعة اللقاحات.

وقال إن تنظيم هذا الحدث الكبير في المغرب يعكس ريادتها تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، مشيرًا إلى أن المغرب يعتبر بلدا ملتزما بالوحدة وقادرا على جمع جميع الأطراف المعنية لتبادل الآراء حول مسألة اللقاحات.

وأشار إلى أن المغرب حقق تقدمًا ملحوظًا في هذا المجال من خلال نموذج شراكة فعال بين القطاعين العام والخاص، وأعرب عن أمله في توسيع توفير اللقاحات لفائدة جميع القارة الأفريقية.

هذا الحدث، الذي نُظم بمبادرة من المركز الأفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC Afrique) وتحالف اللقاح (GAVI) ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية، يهدف إلى تجميع منتجي اللقاحات الأفريقيين ووزراء الصحة والمالية والسلطات الوطنية لتنظيم قطاع الصيدلة من 13 دولة إفريقية لتحديد أفضل الاستراتيجيات لضمان نجاح مشاريع الإنتاج المستدامة.

كما تهدف هذه التظاهرة أيضا إلى إنشاء منصة للتشاور بين المنتجين والمشترين حول كيفية تنظيم وبناء السوق الإفريقية للقاحات والمنتجات البيو-طبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *