مصالح أمن مراكش تضبط حوالي 1500 حالة تسول “إحترافي”

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تمكنت مصالح ولاية أمن مراكش  من توقيف 1488 حالة تسول  خلال الفصل الاول من السنة الجارية 2024،  وذلك في إطار جهودها الرامية للحد من الظواهر المخلة بالنظام العام، سيما ظاهرة “التسول الاحترافي”.

وحسب بلاغ  لولاية أمن مراكش، فان مصالحها  تعمل على تعبئة جميع الوحدات الأمنية بالشارع العام، مع اعتماد مقاربة أكثر مراعاة للنقاط الحساسة والسياحية، وفق عمل أمني يومي مشترك ومنتظم، والتي تنتهجه المناطق الأمنية وكذا الفرقة السياحية وباقي التخصصات، ما تجسد بشكل فعلي في التقليل من حدة الظاهرة.

وأضاف المصدر أن تأثير الظاهرة على القطاع السياحي، جعل جهود الفرقة السياحية وفق الخطة نفسها، تعمل بشكل استباقي من أجل محاصرة هذه الظاهرة إلى جانب ظواهر أخرى، حيث تمكنت الفرقة المذكورة من ضبط 749 حالة انتحال صفة مرشد سياحي.

ومكنت تدخلات المناطق الأمنية، خلال الفترة المذكورة، من ضبط 222 شخصا متلبسا بحيازة المخدرات، و12 شخصا من أجل الضرب والجرح، و41 مبحوثا عنهم وطنيا ومحليا في قضايا جنحية مختلفة، ناهيك عن مساعدة  1345 شخصا في حالة تشرد، و764 من أجل الخلل العقلي تمت إحالتهم على مراكز الإيواء والمؤسسات الاستشفائية المختصة بتنسيق تام مع المصالح المعنية.

وأبرزت ولاية أمن مراكش أن نفس العمليات الأمنية تستمر ووفق نفس الخطة، مع اعتماد مبادرات ميدانية وقائية، سواء فيما يتعلق بتسول القاصرين أو حالات التشرد أو الخلل العقلي، والذي تنتهج إزاءهم مصالح الأمن خطة استباقية وقائية، مع تدابير المساعدة على الإيواء بالمؤسسات المؤهلة أو التسليم لأولياء الأمر، حسب الفئات، بتنسيق تام مع النيابة العامة مع السلطات المختصة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *