التحقيقات تلاحق منتخب الأرجنتين بسبب الهتافات العنصرية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

فتح لاتحاد الدولي لكرة القدم تحقيقا بحق لاعبي الأرجنتين، عقب هتافاتهم العنصرية تجاه المنتخب الفرنسي. جاء ذلك خلال احتفالات المنتخب الارجنتيني يوم الأحد 14 يوليوز الجاري باحراز لقب كوبا أمريكا بعد الفوز على منتخب كولومبيا.
في هذا السياق، وصفت وزيرة الرياضة الفرنسية اميلي أوديا كاستيرا على منصة ”اكس” هذه السلوكات ”بالمثيرة للشفقة وغير المقبولة”، ودعت الفيفا الى التدخل واتخاذ إجراءات صارمة، خاصة أنها ليست المرة الأولى التي يوجه فيها متخب الأرجنتين هذا النوع من الهتافات العنصرية تجاه نظيره الفرنسي، اذ سبق وحدثت سلوكات مماثلة أثناء احتفالات الأرجنتين بلقب بطل العالم.
وأعلن الاتحاد الفرنسي عن عزمه تقديم شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن هذه الهتافات العنصرية الصادرة عن لاعبي الأرجنتين، كما قرر نادي تشيلسي الإنجليزي فتح اجراء تأديبي بحق لاعبه الأرجنتيني انسو فرنانديس، الذي سبق وقدم اعتذارا على حسابه على منصة انستغرام.
ردد لاعبو الأرجنتين هتافات يعود تاريخها الى نهائي كأس العالم الذي واجهت فيه الأرجنتين فرنسا، حيث رددت الجماهير الأرجنتينية هتافات وصفت فيها منتخب الديوك بأنهم أفارقة لكنهم يحملون جواز سفر فرنسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *