تاوريرت : تسجيل الممتلكات بإسم الزوجات و الاصهار، و إفراغ الحسابات البنكية تحسبا للحجز

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أفادت مصادر جد مطلعة لجريدة “الملاحظ جورنال”  بان حركة غير اعتيادية تشهدها عدد من مناطق الجهة الشرقية و الشمالية الشرقية و على رأسها مدينة “تاوريرت” تثير الريبة منذ عدة أشهر.
و تضيف مصادرنا أن الحركة غير الاعتيادية تتمثل في تغيير أسماء الشركات أو تسجيل الممتلكات بإسم الزوجات و الاصهار و إفراغ الحسابات البنكية بدأت منذ إعتقال رئيس مجلس جهة الشرق السابق عبد النبي بعيوي ، لكنها عرفت وثيرة متسارعة بداية السنة الجارية و خلال الخمسة أشهر الأخيرة.

و في ذات السياق تؤكد مصادرنا أن عددا من البرلمانيين بتاوريرت و رؤساء المجلس البلدي و أعضاء به سابقين أو حاليين و حتى بعض الموظفين عمدوا على التخلص من عدة ممتلكات من منازل و أراضي و حتى ضيعات فلاحية ببيعها ، و تسجيل بعض منها بأسماء أبنائهم او زوجاتهم أو اصهارهم ، كما تم سحب مبلغ بقيمة مليارين سنتيم في أقل من ثلاثة أشهر.
و تشمل العملية بعض الأشخاص الذين لم يطالهم التحقيق الجاري في خروقات بعض الجماعات الترابية، و منهم مسيرون للشأن المحلي ابتعدوا عن السياسة منذ بضع سنوات..
و يختم مصدرنا أن كل هذه العمليات تجري تحسبا لإصدار قرارات بالحجز على الممتلكات التي قد تصدرها مؤسسات الرقابة المالية و القضائية بأمر من وزارة الداخلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *