إضراب كتاب الضبط يشل مختلف محاكم المملكة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

يواصل كتاب الضبط المنضوون تحت لواء النقابة الوطنية للعدل المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، اليوم الثلاثاء، تنظيم إضرابات وطنية متتالية بمختلف محاكم المملكة والمديريات الفرعية ومراكز الحفظ ، احتجاجاً على ما اعتبروه « سياسات حكومية غير عادلة » وتجاهلاً لمطالب العاملين في قطاع العدل.

ونفذ كتاب الضبط في محكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء إضرابا وطنيا اليوم ويرتقب أن يستمر إلى غاية يوم بعد غد الخميس.

وبسبب إضراب كتاب الضبط أخرت ملفات على الحالة، داخل محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، باستثناء القاعة رقم 8 التي نوقشت فيها عدد من الملفات.

وعبرت النقابة المذكورة عن استيائها عن تعطل الحوار الاجتماعي بين النقابة ووزارة العدل، ورفضه للتأخير في تنفيذ المشاريع المتعلقة بإصلاح قطاع العدل، خاصة مشروع النظام الأساسي لهيئة كتابة الضبط.

وقال نبيل بوكريم عضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للعدل والكاتب المحلي للنقابة الوطنية للعدل الدار البيضاء، في تصريحه لوسائل الإعلام ، إن هذا الإضراب يأتي احتجاجا على نهج وزارة العدل سياسة الأدان الصماء، فضلا عن عدم التجاوب مع مطالب الشغيلة العدلية في تحسين الظروف المادية و المعنوية لهم.

وأشار إلى أن المجلس الوطني للنقابة الوطنية للعدل سيعقد مجلسه الاسثتنائي بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدار البيضاء لتسطير ما وصفه بالمعارك المقبلة.

ويطالب موظفو العدل بزيادة عدد الموظفين في قطاع العدل، وتنظيم دورات الامتحانات والانتقالات، ورفض أي مساس باختصاصات هيئة كتابة الضبط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *