ناقلات حربية أمريكية عملاقة في طريقها إلى المغرب

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

يواصل المغرب تعزيز ترسانته الحربية من خلال اقتناء معدات حربية ولوجستية تدعم وحدات المدرعات المغربية من فيالق وألوية خاصة المجهزة بدبابات الأبرامز.

وقامت القوات المسلحة الملكية بتعزيز حظيرتها من عربات وشاحنات الجر بوحدات أمريكية جديد عبر التعاقد مع شركة “أوشكوش ديفانس”، لاقتناء شاحنات “أشكوش التكتيكية الثقيلة ” Oshkosh M1070A1″”، ومقطورات “Fontaine 635NL”

وتهم هذه الصفقة المغربية الأمريكية، حسب ما جاء في بلاغ على الموقع الرسمي للشركة الامريكية المذكورة،  اقتناء المغرب لناقلات من الحجم الكبير معدة لنقل العتاد العسكري الحربي الثقيل كدبابات أبرامز التي تحصل عليها المغرب ، وإخلاء الصيانة لأثقل المعدات ذات المهام الحرجة بما في ذلك الدبابات والمركبات المدرعة ومركبات الإنقاذ.

وأعلنت شركة “Oshkosh Defense”، أنها تلقت طلب مبيعات تجارية مباشرة (DCS) لتوريد جرارات نقل المعدات الثقيلة “M1070A1”  ومقطورات “635NL”  إلى القوات المسلحة الملكية المغربية.

ويوفر جرار “HET A1″، يضيف البلاغ الخاص بالصفقة، خدمة النقل البعيد المدى، والنقل المحلي، وإخلاء الصيانة لأثقل المعدات ذات المهام الحرجة بما في ذلك الدبابات والمركبات المدرعة ومركبات الإنقاذ”.

وتعليقا على الصفقة، قال كبير مسؤولي البرامج في شركة “Oshkosh Defense”، بات ويليامز: “يسعدنا العمل مع “Optimum Vehicle Logistics”، الموزع الحصري لنا في المملكة المغربية، لتزويد المملكة بمركبات ذات عجلات تكتيكية ثقيلة إضافية لدعم جهود تحديث دبابات أبرامز “.

وبخصوص وقت تسلم المغرب لهذه الناقلات، ذكرت الشركة أنه “من المتوقع أن يبدأ تسليم أنظمة “HET A1″  في صيف عام 2025”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *