عاجل : إنهيار أساسات عمارة قيد البناء بمراكش يستنفر الأجهزة الأمنية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

مراكش أبو ياسر

شهد الحي الشتوي بجليز، في وقت متأخر من مساء اليوم السبت   14شتنبر، حادث إنهيار أساسات عمارة قيد الإنشاء، وذلك على مستوى تقاطع شارعي ابن السهل وابن القاضي وبالتحديد أمام الباب الخلفي لمحطة القطار في اتجاه مقر الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش.

و اكدت مصادر من عين المكان، أن سبب الإنهيار يعود إلى تسرب المياه العادمة  جراء أشغال الحفر الي يباشرها عمال  الورش مند مدة، وأدت إلى غمر الورش بالمياه وانهيار أساسات العمارة وجزء من الطريق المحادي لها.

ذات المصادر، أكدت أنه بالإضافة إلى الخسائر المادية الجسيمة التي لحقت بالورش جراء تسرب المياة وانجراف جزء من الطريق المحادي له، فقد تم أيضا تسجيل سقوط سيارتين نفعيتين كانتا مركونتين بجانب الورش، فيما لم يخلف الحادث الليلي أي خسائر  في الأرواح.

واكدت مصادرنا، أنه فور علمها  انتقلت إلى عين مكان   الحادث السلطات المحلية بالحي الشتوي و مختلف التشكيلات الأمنية بالمدينة وعناصر الوقاية المدنية التي استعانت بالكلاب المدربة  لتفقد مكان الحادث مخافة وجود ضحايا بالورش المنهار،   وقطع إمدادات المياه عن المنطقة المتضررة وتسيجها  كاجراء احترازي لتجنب أي أخطار إضافية .

فيما فتحت الجهات المسؤولة بحثا قضائيا  لمعرفة الأسباب الحقيقية إلى أدت إلى الإنهيار لتحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات بأمر من النيابة العامة المختصة.

هذا، ويعيد حادث  اليوم  إلى الأذهان حوادث انهيارات سابقة شهدتها المدينة مراكش،   والتي أثارت جدلاً واسعاً في حينه حول معايير السلامة المعتمدة في اوراش البناء، وسلطت الضوء على ضرورة مراجعة و الالتزام بالتدابير التقنية و الضوابط القانونية في هذا المجال.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *