بايتاس: إحباط جميع محاولات الهجرة غير القانونية وتوقيف 152 شخصًا بسبب التحريض عليها

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أعلن مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، اليوم الخميس، عن إحباط جميع محاولات الهجرة غير القانونية وتوقيف 152 شخصًا بسبب التحريض عليها.

جاء ذلك خلال الندوة الصحفية التي تلت اجتماع المجلس الحكومي، حيث أكد بايتاس أن الصورة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي لأشخاص مجردين من ملابسهم تعد موضوع تحقيق من قبل الوكيل العام لمحكمة الاستئناف في تطوان، وهي تحت المراجعة القضائية من قبل الجهات المختصة.

وأعرب بايتاس عن أسف الحكومة المغربية لما شهدته مدينة الفنيدق، مشيرًا إلى أن “إشكالية الهجرة غير القانونية ليست حكرًا على المغرب فقط، بل هي ظاهرة تتكرر في عدة دول”. وأوضح أن بعض الجهات المجهولة تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي لتحريض الشباب على الهجرة، مما دفع السلطات إلى التحرك لمواجهة هذا التحريض.

في سياق ذلك، أعلن بايتاس أن السلطات المغربية قدمت 152 شخصًا إلى العدالة في إطار الجهود الرامية لمحاربة الهجرة غير القانونية. كما أضاف أنه تم إفشال محاولات هجرة جماعية بلغ عدد المشاركين فيها نحو 3000 شخص.

واختتم بايتاس تصريحاته بالإشادة بمهنية القوات العمومية المغربية التي تعاملت مع الوضع بحكمة واحترام للضوابط القانونية، مؤكداً أن الأولوية كانت لضمان سلامة المشاركين في هذه المحاولات، ولم يتم تسجيل أي حالات وفاة في صفوفهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *