سومية وظفتوها وعائشة كسرتوها شعار مسيرة التنسيق الميداني للأطر العليا المعطلة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

شارك التنسيق الميداني للأطر العليا المعطلة2011 (ماستر، دكتوراه، مهندسين) في المسيرة التي دعت إليها المنظمة الديمقراطية للشغل ODT وذلك أمس السبت 16 يوليوز 2016، وقد رفع المعطلون شعارات قوية ضد حزب العدالة والتنمية، من قبيل: سمية وظفتوها وعائشة كسرتوها في إشارة إلى سمية بنكيران ابنة رئيس الحكومة التي توظفت بالأمانة العامة للحكومة، وعائشة المعطلة التي تم كسر ركبتها، الحكومة العاجزة غي تجمع الباليزة وغيرها من الشعارات.

المعطلون الذين يناضلون للسنة الخامسة بشوارع الرباط، قالوا إن حكومة بنكيران حكومة تهدد السلم الاجتماعي واستقرار البلاد من خلال قراراتها اللاشعبية، وبخصوص قانون التقاعد، قال المعطلون، إن الحكومة حفرت قبرها بنفسها، فبدل أن تعجل بفتح تحقيق حول مصير أموال صندوق التقاعد لجأت إلى أبشع الطرق، وهي رفع سن التقاعد. هذا القرار قال المعطلون إنهم معنيون به بالدرجة لكونه يزيد من عمر عطالتهم.
المعطلون قالوا أيضا إن الإصلاح الحقيقي لا يكون ببكاء رئيس الحكومة واستغلال الخطاب الديني، وتوزيع قفة رمضان، وإنما بضرورة إعادة النظر في سلم الأجور، وطرد ال90 ألف موظف شبح، واستخلاص الضرائب.
وقد نبه المعطلون الحكومة، وبالضبط رئيس الحكومة، إلى أنه إن كان فعلا يحترم دولة المؤسسات، فلماذا رفض تنفيذ المرسوم الاستثنائي 2-11-100 الذي تم توقيع بحضور ملك البلاد. كما أكدوا أيضا أنهم ماضون في نضالاتهم الأسبوعية بشوارع الرباط، إلى أن يتحقق مطلبهم أو يستشهدون في سبيله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *