مدينة سوق أربعاء الغرب تختتم” مهرجان المدينة” بتكريم مناضليها

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

مراسلة من سوق أربعاء الغرب/ عبد القادر شقيب

أختتمت الاحد الماضي فعاليات “الدورة الاولى لمهرجان المدينة “بمدينة سوق الاربعاء الغرب المنظم من طرف إتحاد جمعيات المجتمع المدني وذلك تحت شعار “إتحاد جمعيات المجتمع المدني رافعة أساسية في التنمية” وهي التظاهرة التي شهدت حضور مجموعة من الفاعلين  الجمعويين و المثقفين والمهتمين بالشأن المحلي بالمدينة.

أستهل الحفل الافتتاحي بمعرض للفنون التشكيلية وبعروض متنوعة من فنون الحرب والقتال بمشاركة الفرقة الموسيقية النحاسية أعقبه لقاء مفتوح مع الكتاب بالمقهى الادبي “أكني ” فيما عرف الجانب الرياضي تنظيم دوري في الكرة الحديدية.

16788076_413803845678180_903379142_n

وفي السياق ذاته فقد عرفت أيام هذه التظاهرة التي يسعى المنظمون من خلالها الى التعريف وتثمين الثراث المادي واللامادي بالمنطقة عدة برامج وأنشطة متنوعة في المجال الانساني والثقافي والفني والابداعي والتربوي من ضمنها حملة للتبرع بالدم وصبيحة تربوية للأطفال وورشة للتكوين المستمر لفائدة فعاليات ومكونات المجتمع المدني ومعرض المنتوجات اليديوية ومعرض للباس التقليدي، وموازاة مع ذلك نظمت ندوة علمية تحت عنوان “المقاومة الغرباوية” من تأطير الاستاذ بوسلهام الكط.

وحسب مصدر رسمي للإتحاد جمعيات المجتمع المدني فإن هذا المهرجان يأتي تلبية لرغبة ساكنة المدينة وفئات عريضة من المجتمع المدني الغيورين على تنمية المدينة بغية الرفع من المستوى التوعوي والتنموي والجمعوي لها والتعريف بها إقتصاديا وثراثيا.

وأختتمت هذه التظاهرة بفقرات موسيقية تخللها لحظة تكريم ووفاء وإعتراف ببعض الشخصيات المحلية التي أفنت عمرها في خدمة وتنمية المدينة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *