قتلى و جرحى في محاولة هروب سجناء من سجون إيطالية بسبب كورونا

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

قُتل ستة سجناء في أحداث شغب اندلعت  اليوم الاثنين، في 27 سجنا بالبلاد احتجاجا على استحداث إجراءات لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجدّ، وفق ما  ذكرته وكالة الأنباء (أنسا).

و ثار نزلاء سجون منطقة نابولي بوجيوريال في الجنوب، ومودينا في الشمال، وفروزينوني في وسط البلاد، وألكسندريا في الشمال الغربي، بسبب فرض تدابير جديدة تشمل منع زيارات أقارب السجناء.

و وفق وكالة الأنباء، فإن السجناء المحتجين طالبوا بالسماح بزيارة أقاربهم ، وحاولوا التفاوض حول ذلك مع إدارة السجن.

من جهته، قال اتحاد شرطة السجون “سيبي” إن نحو 80 سجينا نقلوا الى سجون أخرى بعد الاحتجاجات، التي تصاعدت عقب إعلان الحكومة الإيطالية عن إجراءات جديدة على مستوى البلاد لكبح انتشار فيروس كورونا، الذي أودى حتى الآن بحياة 366 شخصا، فيما بلغ عدد المصابين 7,375 .

بدوره، جيوفاني باتيستا الأمين العام لنقابة “سيبي”، قال في تصريح صحفي، إن “النزلاء الذين تم نقلهم هم هؤلاء الذين تمكنوا من الوصول الى باحات السجون في محاولة للهرب”.

و تابع “أ بل غنا بأن سجناء آخرين تحصنوا داخل السجون وربما كانت بحوزتهم أسلحة”، مشيرا إلى أن زملاء له أخبروه بأن أحد السجون “دمرت تماما”.

وقد انطلقت هذه الاحتجاجات بعد تنظيم أقارب السجناء احتجاجات خارج بوابات السجون ضد التدابير الجديدة التي تحظر عليهم الزيارات بسبب الإجراءات الجديدة الرامية إلى منع انتشار فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *