كورونا: تسجيل 94 إصابة جديدة ترفع العدد الإجمالي للإصابات الى 6512 حالة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل 94 حالة جديدة مؤكدة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 6512 حالة مؤكدة مخبريا، خلال 24 ساعة الماضية، وذلك إلى من الساعة الرابعة من مساء أمس الثلاثاء إلى حدود الساعة الرابعة من مساء اليوم الأربعاء.

وأضافت الوزارة، على لسان محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، خلال اللقاء الصحفي اليومي الذي تعقده الوزارة للإعلان عن مستجدات الحالة الوبائية بالمغرب، أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بلغ 69358 بعد استبعاد 3961 حالة خلال 24 ساعة الماضية.

 في حين سجلت حالات الشفاء زيادة بـ 140 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة، ليبلغ العدد الإجمالي للمتعافين 3131 حالة شفاء، أي بنسبة ارتفاع وصلت إلى 48.1 في المائة، وبذلك يكون المغرب تخطى عتبة 3 آلاف حالة شفاء، خلال الـ 24 ساعة الماضية، وبالمقابل لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة، خلال 24 ساعة الماضية، ليستقر عدد الوفيات في 188 حالة إلى حدود الساعة، حيث أكد اليوبي أن نسبة الفتك انخفضت إلى 2.9 في المائة، ما يؤكد أن هذه النسبة في انخفاض تدريجي.

وأوضح اليوبي أن الحالات الجديدة المكتشفة سجلت من خلال البؤر المكتشفة في كل من جهات الدار البيضاء سطات بدرجة أكثر، ثم جهتي فاس مكناس ومراكش آسفي، بدرجة أقل، وتليها باقي الجهات، مع التأكيد على أن 7 جهات لم تسجل أية حالة جديدة للإصابة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكد اليوبي أن 81 حالة من بين 94 حالة مكتشفة خلال الـ 24 ساعة جرى اكتشافها من خلال التتبع الصحي والمراقبة لحالات المخالطين، ما يفسر اكتشاف الحالات الجديدة في فترة مبكرة ونتيجة التتبع الصحي للمخالطين بنسبة 86  بالمائة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *