بؤرة مهنية بالجديدة تسجل ثلث الإصابات اليومية بفيروس “كورونا”

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

كشفت وزارة الصحة عن تسجيل ارتفاع في الحالة الوبائية لفيروس كورونا المستجد بالمملكة خلال 24 ساعة الاخيرة، بزيادة 66 حالة إصابة مؤكدة جديدة ، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات  إلى 8997 حالة.

واوضحت الوزارة خلال الندوة الصحفية اليومية الخاصة بمستجدات  الحالة لوبائية  ، أن  جهات الدار البيضاء-سطات تصدرت التوزيع الجغرافي الإصابات ب 33 حالة جديدة، سجلت  24 منها  ببؤرة مهنية بمدنية الجديدة وتسع حالات  بالدار البيضاء، تليها جهة مراكش-آسفي ب 19 حالة جديدة ، سجلت  16 منها بعمالة مراكش و 3 باقليم آسفي، ثم جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ب10 حالات سجلت 8 منها بعمالةالفحص أنجرة، ثم جهة فاس-مكناس بحالتين واحدة بفاس والثانية بصفرو، ثم جهة العيون-الساقية الحمراء بحالة واحدة، والجهة الشرقية بحالة واحدة، فيما لم تسجل باقي جهات المملكة أية حالة جديدة.

وبلغ عدد الحالات التي تم استبعادها بعد تحليل مخبري سلبي إلى حدود اليوم 462 ألفا و739 حالة.

وقد تم اكتشاف 53 من الحالات الجديدة، أي 80 في المائة، في إطار منظومة تتبع المخالطين، الذين بلغ عددهم إلى حدود الساعة 50 ألفا و967 حالة، لا يزال منهم 4023 تحت المراقبة الطبية.

وبالنسبة لحالات الوفاة، سجلت الوزارة زيادة حالة وفاة جديدة، ليرتفع مجموع الوفيات المسجلة جراء هذا المرض إلى 213 حالة، أي بنسبة إماتة بلغت 2,4 في المائة، في حين ارتفعت حالات الشفاء إلى 7993 حالة، بعدما انضافت 56 حالات شفاء جديدة، ليكون بذلك معدل التعافي يناهز 89 في المائة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *