الصحة العالمية تؤكد ثقتها في لقاح “سينوفارم”

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أكد خبراء من منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، ثقتهم في أن جرعتين من لقاح “سينوفارم” الصيني فعالتان للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

وكان من المقرر أن تبت منظمة الصحة العالمية هذا الأسبوع، فيما إذا كانت ستوافق على اللقاحين الصينيين “سينوفارم” و”سينوفاك” لاستخدامهما في حالات الطوارئ ضد “كوفيد-19”.

وستكون هذه المرة الأولى التي يتم فيها إدراج لقاح صيني على الإطلاق، على ما تسمى قائمة استخدام الطوارئ لمنظمة الصحة التابعة للأمم المتحدة.

ويذكر أن الاتحاد الأوروبي سيسمح للسياح الذين تلقوا لقاحات ضد “كورونا” بالدخول لأوروبا باستثناء الذي تلقوا جرعتي لقاح “سينوفارم” الصيني، حيث رخصت المفوضية للقاحات أسترازينيكا وفايزر بيونتيك وجونسون أند جونسون، وهي اللقاحات المعتمدة من وكالة الأدوية الأوروبية EMA، كما يخضع اللقاح الروسي “سبوتنيك V” لإجراءات مراجعة تدريجية منذ 4 مارس من قبل الوكالة التي توافق على استخدام اللقاحات في السوق الأوروبية.

وفي حال رخصت مفوضية الاتحاد الأوروبي للقاح “سينوفارم” على غرار منظمة الصحة العالمية سيتمكن المغاربة الذين تلقوا اللقاح الصيني من الدخول لدول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دون قيد أو شرط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *