البناء العشوائي يعصف بالعديد من رجال السلطة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أطاح استمرار البناء العشوائي بالمملكة بالمزيد من رجال سلطة ضمنهم باشوات وقواد بمجموعة من المدن والاقاليم التي عرفت زحفا فادحا للبناء العشوائي.

وعقب الإطاحة برجال سلطة بمدن كبرى في الفترة الاخيرة؛ تشير المصادر، إلى أنه خلال هذا الأسبوع تم توقيف رجل سلطة برتبة قائد عن العمل بجهة طنجة تطوان.

وأوضحت مصادر محلية، أن والي طنجة تطوان محمد امهيدية قد أصدر قرارا بإنهاء مهام قائد قيادة حجر النحل التابعة لعمال طنجة اصيلة وذلك بعد إستفحال ظاهرة البناء العشوائي بالمنطقة.

وبجهة مراكش آسفي قامت مصالح الولاية بتوقيف عون سلطة بسيدي يوسف بن علي، بعد ورود شكايات تتهمه بالتورط في التلاعب في البناء العشوائي.

وسبق وأن قامت مصالح عمالة إقليم الحوز بعزل ثلاثة أعوان سلطة بالمنطقة، على خلفية التستر على تشييد بنايات عشوائية.

وتشير المصادر، إلى أن عملية التحقيق ما تزال جارية للوصول إلى المتورطين المحتملين إلى جانب أعوان السلطة المعزولين والموقوفين.

هذا، وتشدد مصالح وزارة الداخلية مؤخرا على بؤر ومناطق تحولت إلى مرتعا للبناء العشوائي بتواطؤ مع رجال سلطة ومنتخبين وشخصيات نافذة خاصة إيبان انتخابات شتنبر الماضية.

كما تؤكد مصادر من داخل وزارة الداخلية بانها لن تتاخر في الضرب من حديد لكل من ثبت تورطه في ذلك باعتبارها جريمة في التعمير تسلتزم تنفيذ القانون و معاقبة المسؤولين عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *