عاجل.. لقاء يجمع بين أخنوش ووهبي بعد فضيحة مباراة المحاماة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

علمت ” الملاحظ جورنال” من مصدر شديد الصلة أن لقاء عاجلا، جمع صباح اليوم الجمعة 06 دجنير 2023؛ رئيس الحكومة عزيز أخنوش بوزير العدل عبد اللطيف وهبي.

وكشف المصدر أن عبد اللطيف وهبي، اضطر إلى مقاطعة نشاطا مبرمجا مع نقباء المحامين بجهة الدار البيضاء، كان سينظم بمدينة بوسكورة هذا الصباح، واعتذر في اللحظات الأخيرة عن الحضور، بسبب الاجتماع الطارئ مع أخنوش على خلفية فضيحة نتائج مباراة شهادة الأهلية لممارسة مهنة المحاماة.

ومن المرتقب حسب ذات المصدر أن يناقش أخنوش ووهبي تداعيات الفضيحة غير المسبوقة التي اهتزت على وقعها وزارة العدل، بعد أن تبين وجود ”خروقات واختلالات” في اجتياز مباراة الحصول على الأهلية لممارسة المحاماة.

وتظهر التصريحات التي أدلى بها مصطفى بايتاس؛ الناطق الرسمي باسم الحكومة؛ أمس الخميس؛ أن الأخيرة ”تتبرأ” من القضية ولا تريد أن تكون طرفا في الفضيحة التي اهتزت على وقعها وزارة العدل، بعد أن تبين وجود اسماء أبناء مسؤولين كبار، من بينهم نجل الوزير عبد اللطيف وهبي، الذي برر ذلك بكون ”باه عندو الفلوس”.

وتهرب مصطفى بايتاس؛ الناطق الرسمي باسم الحكومة؛ من الجواب على أسئلة الصحفيين التي تقاطرت عليه، أمسالخميس 05 يناير الجاري، حول الفضيحة، وذلك على هامش الندوة الصحفية التي تعقب المجلس الحكومي.

وأجاب بايتاس على أكثر من خمسة أسئلة صادرة من ثلاثة صحفيين، حول فضيحة ما بات يعرف بامتحان ”المحاباة”، باختصار شديد قائلا: ” أن الموضوع يهم وزارة العدل”.

وقال بايتاس إنه تحدث شخصيا مع الوزير عبد اللطيف وهبي، الذي أكد له، أن لديه موقف ”واضح حول الموضوع سيشرحه في الساعات المقبلة”.

ما قاله بايتاس، يبرز إن حكومة أخنوش تتفادى ورطة وهبي التي بلغ صداها إلى العالمية. ويريد أخنوش من وهبي أن يقدم ”موقفا واضحا” مما جرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *