تعزيز الاستثمار الإسباني بالمغرب في صلب لقاء رفيع المستوى بين الرباط ومدريد

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

يرتقب أن يعقد المجلس الاقتصادي المغربي الإسباني (CEMAES)، اجتماعا اقتصاديا رفيع المستوى مقر الاتحاد الإسباني لمنظمات الأعمال، في 22 ماي، بشعار بارز هو “الاستثمار في المغرب من أجل رفاهية مشتركة”.

وحسب معطيات صحيفة “إل إكونوميستا” الإسبانية، سيُمثل الحكومة الإسبانية وزير الصناعة والتجارة والسياحة، هيكتور غوميز ؛ الذي سيكون مع الوزير المنتدب للاستثمار والتقارب وتقييم السياسات العامة محسن الجزولي، وبحضور رئيس الرابطة العامة لأرباب العمل أنطونيو غراميندي.

ويهدف الإجتماع تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري، وسينحصر الجانب السياسي في اللقاء، وفق الجريدة الاقتصادية الاسبانية على سفيرا المملكتين، ريكاردو دييز هولشلايتنر عن الجانب الإسباني، وكريمة بنيعيش سفيرة الرباط في مدريد، إذ سيضطلعان بمهمة التتبع وتعزيز العلاقات بين إسبانيا والمغرب.

ويتجاوز حجم التجارة بين إسبانيا والمغرب 18 ألف مليون يورو، بين الواردات والصادرات، فضلا عن أن هناك أكثر من 600 شركة إسبانية موجودة في المغرب.

ويعد المغرب شريكا تجاريا من المستوى الأول بإسبانيا بعد الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وهو الشريك الثالث خارج الاتحاد الأوربي.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة الإسبانية، اعلنت ان اسبانيا ستضاعف خط ائتمان خاص بالاستثمارات الإسبانية في المغرب، من 400 إلى 800 مليون يورو،  مع التركيز على مجالات مثل الطاقة المتجددة، والمياه والابتكار، والسياحة، وذلك خلال افتتاح منتدى الأعمال الذي عقد في الرباط في فبراير الفائت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *