أخر الأخبار

وثيقة… وزارة التعليم تضع شروط جديدة للاستفادة من دعم ”تيسير” والمنح الجامعية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

ربطت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، الاستفادة من برنامج ”تيسير” والمنح الجامعية بالتسجيل في السجل الاجتماعي الموحد، وذلك عبر مذكرة موجهة إلى مدراء الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وطالبت الوزارة، وفق نص المذكرة ، بتحسيس الأسر بضرورة التسجيل في السجل الوطني للسكان والسجل الاجتماعي الموحد ، وذلك لمواكبة ”تنزيل الورش الملكي للحماية الاجتماعية”، وسعيا إلى ”ضمان الانخراط التام في عمليات التحسيس والتواصل لتنزيل هذا المشروع الهام ذي الأبعاد الاجتماعية”، وفق نص مراسلة الوزارة إلى الأكاديميات الجهوية.

ودعت وزارة بنموسى إلى ”التنسيق مع الولاة والعمال من أجل العمل على إطلاق حملات تحسيسية مستهدفة وموسعة داخل المؤسسات التعليمية”، مع دعوة ”أمهات وأباء وأباء وأولياء التلاميذ للإسراع في التسجيل بالسجل الوطني للسكان وكذا السجل الاجتماعي الموحد من أجل استفادة من عدد من الخدمات الاجتماعية”، حسب نص وثيقة وزارة التعليم.

وطلبت الوزارة من الأكاديميات التابعة لها، بوجوب التركيز في هذه الحملات التحسيسية على ”أسر التلميذات والتلاميذ المستفيدين من برنامج ”تيسير” للتحويلات المالية المشروطة وكذا أسر تلميذات وتلاميذ السنة الثانية بكالوريا المقبلين على المنحة الجامعية”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *