مجموعة مدارس “ارينا سكول”تنظم حملة تحسيسية حول “السيدا”.

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أحمد الحجاجي/الدارالبيضاء.

في إطار الأنشطة الموازية التي دعت إليها الوزارة الوصية في العديد من المذكرات الوزارية المتعلـقة بالحياة المدرسيــــــــة، وارتقاء بجودة التعلمات، وصقلا لمواهب التلميذات والتلاميذ، عبر خلق مجال للإبداع والتنشيط ، نظمت مجموعة مدارس” ارينا سكول” نشاطا تحسيسيا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحـــة داء المناعة المكتسبة السيدا.

وقد أشرف على تنظيم وإعداد هذا النشاط التحسيسي المنظم لفائدة تلاميذ المؤسسة استاذ مادة علوم الحياة والأرض”أحمد الحجاجي”، و تمحور موضوع هذا النشاط حول تحسيس التلاميذ بخطورة داء فقدان المنــاعة المكتسبة ، هذا المرض الخطير الفتـــــــــاك والفيروس الانتهازي الذي يهدد البشرية في جميع بقاع العــالم .
وقدتم افتتاح النشاط يوم الجمعة 24نونبر 2023 على الساعة العاشرة صباحا برحاب المؤسسة. والتحق بعد ذلك التلميذات
والتلاميذ بقاعة الأنشطة، التي أعدت صباح ذلك اليوم لهذا الغــــــــرض ورحّبت السيدة “فاطمة فاطين” المكلفة التربوية بالفكرة، بتثمين من رئيسة المؤسسة السيدة “سارة سواكي”، داعية جميع الأطر التربوية إلى الانخراط في إنجاح هذه المبادرة نظرا لكونهاترتبط بصحة الإنســان مباشرة و لما لها من وقع إيجابي على المتعلمين .
وتلاها مباشرة عرض حول هذه الآفة الصحية والاجتماعية لتحسيس باقي التلاميذ تحت شعار:”جميعا ضد السيدا” قدمه تلاميذ الجذع المشترك بإشراف أستاذة اللغة العربية “امال غامر” مرفوقا بورشات رسم بمشاركة تلاميذ المستوى الابتدائي، أشرف عليها أستاذ مادة الفيزياء” وليد يسيم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *