17 قتيلا في حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن 17 شخصا لقوا مصرعهم، و أصيب 1481 آخرون بجروح، إصابة 57 منهم بليغة، في 1169 حادثة سير وقعت داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 16 إلى 22 يناير الجاري.

و أوضح بلاغ مديرية الأمن، أنه في ما يتعلق بعمليات المراقبة و الزجر في ميدان السير و الجولان، قامت مصالح الأمن بتسجيل 35 ألفا و 431 مخالفة، و أنجزت 12 ألفا و 621 محضرا أحيلت على النيابة العامة، و استخلصت 22 ألفا و 810 غرامات صلحية. مضيفا أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 4 ملايين و 727 ألف درهم، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 5614 عربة، و عدد الوثائق المسحوبة 6667 وثيقة، و عدد المركبات التي خضعت للتوقيف 340 مركبة.

و أشار المصدر ذاته، إلى أن الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، تعزى إلى عدم التحكم، و عدم انتباه الراجلين، و عدم انتباه السائقين، و عدم احترام حق الأسبقية، و السرعة المفرطة، و تغيير الإتجاه بدون إشارة، و تغيير الإتجاه غير المسموح به، و عدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، و السير في يسار الطريق، و عدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، و السير في الإتجاه الممنوع…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *